الارشيف / اخبار العالم

ساندرز يطالب الشيوخ بالتصويت على التحقيق مع إسرائيل بشأن جرائم حرب في غزة

يعتزم السيناتور الأميركي بيرني ساندرز مطالبة زملائه، بالتصويت بشكل رسمي حول ما إذا كان سيتم التحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، وهي خطوة نحو احتمال الحد من المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل مع استمرار هجماتها المدمرة على غزة منذ 100 يوم.

ويتطلب تصويت مجلس الشيوخ، وهو الأول من نوعه الذي يستغل قانونا عمره عقود، من وزارة الخارجية الأميركية أن تعد تقريرا في غضون 30 يوما حول ما إذا كانت الجهود الحربية الإسرائيلية في غزة تنتهك حقوق الإنسان والاتفاقات الدولية.

إذا كان الأمر كذلك، فإن المساعدات العسكرية الأميركية لإسرائيل، والتي كانت مضمونة منذ فترة طويلة دون أدنى شك، يمكن أن تتوقف بسرعة.

وفي حين أنه من غير المرجح أن يوافق مجلس الشيوخ على هذا الإجراء، فإن تصويت أعضاء مجلس الشيوخ سيبدأ في الكشف عن عمق القلق بين المشرعين الأميركيين بشأن مواصلة إسرائيل الحرب على غزة.

كانت هذه تفاصيل خبر ساندرز يطالب الشيوخ بالتصويت على التحقيق مع إسرائيل بشأن جرائم حرب في غزة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا