الارشيف / اخبار العالم

العراق يطلب استضافة القمة العربية في 2025

شكرا لقرائتكم خبر العراق يطلب استضافة القمة العربية في 2025 ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - أعلن العراق أنه قدم طلبا إلى الجامعة العربية لاستضافة القمة العربية عام 2025 في بغداد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية باسم العوادي في بيان صحفي «نظرا لاستعادة دور العراق المستحق إقليميا وعالميا، وانسجاما مع توجه الحكومة نحو تعزيز موقعه ونقل الصورة الحقيقة الإيجابية عنه والتي بدأت تترسخ بدلا عن تلك المشوهة، بسبب الظروف الصعبة التي استطاع بلدنا العريق تجاوزها بهمة وتضحيات أبنائه، قدم العراق طلبا لاستضافة القمة العربية لعام 2025 في بغداد».

وأضاف «تسعى الحكومة إلى استكمال مقومات هذه الاستضافة بما يناسب الضيوف من قادة الدول العربية وفقا للأعراف الدبلوماسية وبما يتلاءم مع مكانة البلد المستضيف وسمعته».

وذكر أن الحكومة العراقية شرعت بتهيئة وتامين المستلزمات الضرورية لذلك، وأن العزلة التي عانى منها العراق إبان نظام الحكم الديكتاتوري، وحربنا ضد الإرهاب طيلة الحقبة الماضية لم تتح الفرصة لتأهيل البنى التحتية الأساسية للدولة بما يسمح باستضافة الأحداث الإقليمية والعالمية المهمة والكبيرة، مما فوت فرصا كثيرة كان من الممكن أن يلعب فيها العراق دورا فاعلا ومؤثرا على الساحة الدولية.

واستضاف العراق آخر قمة عربية في بغداد في مارس 2012.

كانت هذه تفاصيل خبر العراق يطلب استضافة القمة العربية في 2025 لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا