الارشيف / اخبار العالم

حمدان: ما يجري في غزة والجنوب اللبناني هو حرب على الحجر والبشر

اشار عضو هيئة الرئاسة لـ"حركة أمل" خليل حمدان، الى أننا "اليوم أمام مشروع خطير يستهدف القضية الفلسطينية، وهناك مخطط واضح، في طياته إحداث نكبة فلسطينية جديدة، حيث نرى فصولها في مجازر في غزة لإرغام أهلها على الهجرة إلى سيناء وأبناء الضفة الغربية إلى الأردن والجليل إلى لبنان، وسط تأييد غربي يتمثل بإمداد دولة الاحتلال بجسر جوي وبري وبحري، كل ذلك على مرأى ومسمع العديد من الدول العربية الذين لم يحركوا ساكناً حيال هذه التحديات، ولكن صمود غزة ومقاومة الشعب الفلسطيني، وكذلك المقاومة في لبنان أعاق تنفيذ هذه المشاريع".

ورأى ان "ما يجري في غزة والضفة والجنوب اللبناني، هو حرب على الحجر والبشر، ومشهد استهداف المستشفيات من قبل العدو الصهيوني يؤكد حقيقة ممارسات العدو الصهيوني الإجرامية".

وعن الوضع الداخلي في لبنان، اشار حمدان الى ان "المطلوب هو ملاقاة رئيس مجلس النواب نبيه برّي في منتصف الطريق بالتزام الحوار كمخرج سليم لانتخاب رئيس للجمهورية، ضمن خارطة طريق من أهم بنودها مواصفات الرئيس العتيد، رئيس يستشعر الخطر الصهيوني والأخطار المحدقة بلبنان، وأن يكون له حضور وقبول على المستوى العربي والدولي".

وناشد حمدان الدولة بـ"إعطاء الأولوية للمناطق التي تتعرض لإعتداء العدو الصهيوني اليومية، وذلك بتأمين مقوّمات الصمود والوقوف إلى جانب الناس في هذه الظروف العصيبة".

كانت هذه تفاصيل خبر حمدان: ما يجري في غزة والجنوب اللبناني هو حرب على الحجر والبشر لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا