الارشيف / اخبار العالم

عشرات آلاف المجريين تظاهروا في بودابست تنديدًا بالعفو عن مدان في قضية تحرش بأطفال

تظاهر عشرات الآلاف من المجريّين في وسط العاصمة بودابست، تنديدًا بفضيحة العفو عن مدان في قضيّة تحرّش بأطفال، وذلك تلبيةً لدعوة المعارض الصّاعد بيتر مجيار.

ودعا مجيار، الّذي يقود واحدًا من أكبر الاحتجاجات ضدّ رئيس الوزراء المجري ​فيكتور أوربان​، إلى أن "نشكل قوّةً يمكن لجميع المجريّين ذوي النّوايا الحسنة الّذين يرغبون في العمل من أجل بلادهم، أن ينضمّوا إليها". كما دعا إلى استعادة استقلال النّيابة العامّة ووسائل الإعلام.

ويصعّد القيادي المعارض مواقفه ضدّ الحكومة، منذ انسحاب زوجته السّابقة جوديت فارغا من الحياة العامّة، لموافقتها أثناء تولّيها وزارة العدل على قرار العفو عن مدان في قضيّة تحرش بأطفال.

يُذكر أنّ في منتصف شباط الماضي، تظاهر أكثر من 130 ألف شخص ضدّ رئيس الوزراء (وفق تلفزيون "آر تي إل")، وهي تعبئة غير مسبوقة منذ عشر سنوات، وجاءت على خلفيّة فضيحة العفو الّتي استقال على إثرها مسؤولون عديدون، من بينهم الرّئيسة كاتالين نوفاك الّتي وقّعت القرار.

كانت هذه تفاصيل خبر عشرات آلاف المجريين تظاهروا في بودابست تنديدًا بالعفو عن مدان في قضية تحرش بأطفال لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا