الارشيف / اخبار العالم

وكالة الطاقة الذرية: إيران زادت تخصيب اليورانيوم 30 مرة عن الحد المسموح به

أعلنت وكالة الطاقة الذرية، أن "إيران زادت تخصيب اليورانيوم 30 مرة عن الحد المسموح به"، لافتةً الى أن "مخزون إيران من اليورانيوم المخصب بنسبة 60% ارتفع إلى 142 كلغ".

وذكرت الوكالة، أن "إيران لم ترد بشأن العثور على بقايا يورانيوم في 3 مواقع".

وكانت قد ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن "واشنطن تعارض حلفاءها الأوروبيين في الضغط على إيران خلال الاجتماع القادم للوكالة الدولية للطاقة الذرية، وهي مجموعة فرعية من الأمم المتحدة، وتسعى لعدم تصعيد التوترات مع طهران بشأن التقدم الذي أحرزته في ملفها النووي".

ولفتت الصحيفة الى أن "إدارة بايدن تضغط على الحلفاء الأوروبيين في هذا الصدد، حيث لا تنوي الولايات المتحدة زيادة التوترات مع طهران قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة".

وفي 25 أيار، ذكرت "رويترز" نقلا عن دبلوماسيين لم تذكر أسماءهم أن "الولايات المتحدة وحلفاءها الأوروبيين الثلاثة اختلفوا حول ما إذا كانوا سيواجهون النظام الإيراني".

كانت هذه تفاصيل خبر وكالة الطاقة الذرية: إيران زادت تخصيب اليورانيوم 30 مرة عن الحد المسموح به لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا