اخبار العالم

الحوثي يتهم الموظفين الأممين بالعمالة والتجسس

شكرا لقرائتكم خبر الحوثي يتهم الموظفين الأممين بالعمالة والتجسس ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - فيما تتواصل المشاورات بين وفدي الحكومة اليمنية الشرعية وجماعة الحوثي لليوم الثالث على التوالي في العاصمة العمانية مسقط برعاية الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي بشأن الاتفاق على إطلاق سراح المحتجزين والمخفيين قسرا، توعدت الجماعة العاملين والموظفين في المنظمات والهيئات الأممية والدولية، المتواجدة في المناطق الخاضعة لسيطرتها، باتخاذ أقصى العقوبات بحقهم، بتهمة العمالة والتجسس.

وأعلن ما يسمى برئيس المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين مهدي المشاط، إمهال كل من يبادر طوعا للكشف عن نفسه أمام الأجهزة الأمنية، ممن له أي ارتباط مع شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية، في غضون 30 يوما.

وشدد المشاط، وفقا لوكالة الأنباء «سبأ» في نسختها الصادرة عن الحوثيين، على أنه «بعد انقضاء المدة المحددة، سيتحمل كل من تورط في الخيانة، كافة التبعات وسيتم اتخاذ أقصى العقوبات بحقهم».

وأقدمت ميليشيات الحوثي، على مدار الشهر الماضي، على تنفيذ حملة اختطاف واعتقال العشرات من الموظفين والعاملين اليمنيين في المنظمات الأممية والدولية المحلية الناشطة في مجال العمل المجتمعي والإنساني، فضلا عن اقتحامها واستيلائها على عدد من المقار التابعة لتلك الجهات.

وفي السياق، طالبت منظمة مساواة للحقوق والحريات، الأطراف المشاركة في مفاوضات مسقط والرعاة الإقليميين والدوليين بإدراج ملف المختطفات والمخفيات في سجون الحوثيين ضمن أجندة المفاوضات ووضعه في مقدمة جدول الأعمال.

وقالت المنظمة بالتزامن من انطلاق مفاوضات مسقط «نعتبر أن أي مفاوضات لا تضع قضية المختطفات في مقدمة اهتمامها هي مفاوضات لا أخلاقية ومجردة من كل المبادئ والقيم الإنسانية».

من جهة أخرى، أكد تقرير صادر عن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أن تدهور الأمن الغذائي في اليمن وصل، خلال مايو الماضي، إلى مستوى قياسي بلغ 58%، مسجلا بذلك أسوأ مستوى له على مدى السنوات الخمس الأخيرة.

وقال برنامج الغذاء العالمي في تقرير «تحديث الأمن الغذائي»، وصلت نسبة الأسر غير القادرة للحصول على ما يكفيها من الغذاء إلى ما نسبته 58% على مستوى البلاد، وهو ارتفاع تاريخي لم يسبق أن تم تسجيله في الأعوام الخمسة الأخيرة».

وأشار التقرير إلى أن شدة الحرمان من الغذاء وصل إلى ذروته في مايو، حيث بلغ 32% في شمال البلاد و31% في جنوبها، و«سجلت أعلى مستويات الحرمان الشديد من الغذاء في محافظات الجوف والبيضاء وحجة وعمران والحديدة».

مشاهدات يمنية:

  • مقتل وإصابة 3 أشخاص في اشتباكات مسلحة بين قيادي حوثي ومساحين قبليين بشأن أراضي بسنحان جنوب صنعاء.
  • انهيار متواصل للريال اليمني أمام العملات الأخرى.
  • إصابة مواطن في انفجار لغم أرضي أثناء مروره في الطريق العام بمديرية المصلوب بمحافظة الجوف.
  • قوات الجيش اليمني تستعيد السيطرة على مواقع في أعلى جبل عراش بالجفرة غرب مأرب.

كانت هذه تفاصيل خبر الحوثي يتهم الموظفين الأممين بالعمالة والتجسس لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا