الارشيف / اخبار العالم

زيلينسكي وقع قانون حظر الكنيسة الأرثوذكسية المرتبطة بروسيا: الحرب عادت الى روسيا

وقع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي السبت قانونا يحظر الكنيسة الأرثوذكسية المرتبطة بروسيا في أوكرانيا، ونُشر القرار على الموقع الالكتروني للبرلمان الأوكراني.

وأقر زيلينسكي القانون الذي نددت به روسيا، في اليوم المصادف ذكرى استقلال أوكرانيا عن الاتحاد السوفياتي وبعد عامين ونصف على الغزو الروسي لأوكرانيا.

وفي خطاب بالفيديو في ذكرى استقلال أوكرانيا تم تسجيله كما قال في المنطقة الحدودية حيث شنت كييف هجومها المفاجئ في روسيا، أكد زيلينسكي أن "روسيا تريد تدمير أوكرانيا لكن الحرب "عادت إلى ديارها".

وأضاف :أن أوكرانيا "تفاجِئ مرة أخرى" ، متوعدا بأن روسيا سوف "تعرف ما هو الانتقام".

واعتبر أن روسيا بشنها الغزو في 2022 "كانت تسعى لشيء واحد: تدميرنا. وبدلا من ذلك، نحتفل اليوم بالذكرى الثالثة والثلاثين لاستقلال أوكرانيا. وما جلبه العدو إلى أرضنا عاد الآن إلى دياره"، على ما نقلت وكالة "فرانس برس".

كانت هذه تفاصيل خبر زيلينسكي وقع قانون حظر الكنيسة الأرثوذكسية المرتبطة بروسيا: الحرب عادت الى روسيا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا