فياض من إسطنبول: لضرورة التنسيق بين الدول للمضي في مسار الطاقة المستدامة

أكد وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض، خلال ترأسه وفد الوزارة الى مدينة إسطنبول للمشاركة في "الأسبوع المتوسطي الأخضر"، على "أهمية التنسيق بين الدول للمضي في مسار الطاقة المستدامة وتخفيف الآثار البيئية المدمرة للتغير المناخيّ على حوض البحر المتوسط".

ودعا فياض، إلى "توحيد الجهود الوطنية والأقليمية في هذا المجال"، معتبراً أن "مفهوم الإستدامة في قطاعي الطاقة والمياه وغيرها من القطاعات يرتبط بمفهوم السلام".

وطالب بـ"الوقوف صفًا واحدًا ضدّ الحرب العدوانية العبثية والهمجية في فلسطين والتي تكلف خسائر بشرية كبرى والمليارات من الخسائر المادية"، مشيراً إلى "حقوق الشعب الفلسطينيّ في الحرية والسيادة و إلى ضرورة العمل الفوري في سبيل وقف إطلاق النار".

وأكد فياض، على "التزام لبنان الإصلاحات اللازمة لتحويل قطاع الطاقة في لبنان نحو مزيد من الطاقة المستدامة"، مفندًا المراحل الإصلاحية الأربعة التي عملت عليها وزارة الطاقة والمياه من رفع الدعم عن أسعار المحروقات التقليدية و تعرفة الكهرباء مما أدى الى تأمين المتانة المالية و الاستدامة لمؤسسة كهرباء لبنان و مؤسسة الليطاني، وإلى تطوير سياسات الطاقة المتجددة.

كانت هذه تفاصيل خبر فياض من إسطنبول: لضرورة التنسيق بين الدول للمضي في مسار الطاقة المستدامة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :