الارشيف / الاقتصاد

215 ألف زائر للجناح السعودي في معرض بغداد الدولي

شكرا لقرائتكم خبر 215 ألف زائر للجناح السعودي في معرض بغداد الدولي ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - حظي الجناح السعودي المشارك في معرض بغداد الدولي بدورته الـ47، بزيارة أكثر من 215 ألف زائر، نظير ما تضمنه الجناح من فعاليات وأنشطة ترويجية جاذبة للزوار من أبرزها البيت السعودي الذي تم بناؤه بالكامل بمنتجات سعودية الصنع، والخيمة السعودية ومنطقة التقنية السعودية التي تستعرض خدمات وابتكارات تقنية متميزة ومبتكرة.

واختتمت المملكة مشاركتها بصفتها دولة ضيف الشرف في معرض بغداد الدولي بدورته الـ47، بتنظيم من هيئة تنمية الصادرات السعودية «الصادرات السعودية» بالشراكة مع المجلس التنسيقي السعودي العراقي راعيا ماسيا للحدث، والمقامة في مدينة بغداد للفترة من 10 - 19 يناير الجاري تحت هوية «جيرة وديرة»، بجناح ضم عددا من الجهات الحكومية والشركات السعودية ذات الاختصاص في عدة قطاعات واعدة وذات أولوية تصديرية، سعيا لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين الشقيقين.

وأوضح المتحدث الرسمي لـ»الصادرات السعودية» ثامر المشرافي، أن هذه المشاركة تترجم العلاقات التاريخية والتجارية والاقتصادية بين البلدين، وتؤكد الجهود المبذولة في سبيل تمكين ودعم المصدرين السعوديين من شتى القطاعات لتعزيز وتيسير وصول منتجاتهم وخدماتهم إلى السوق العراقي بصفته أحد أهم الأسواق الإقليمية الواعدة.

وأضاف «حققت المشاركة السعودية لهذا العام ولله الحمد نتائج إيجابية تمثلت أبرزها في توقيع 75 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين الشركات السعودية ونظيراتها من الشركات العراقية، بالإضافة إلى تحقيق عدد من المنجزات لدعم الصادرات غير النفطية من السلع والخدمات كإدراج أكثر من 500 منتج سعودي في متاجر التجزئة والمنصات الرقمية العراقية، وتنفيذ برنامج جولة صادرات الخدمات لتصدير منتجات تقنية وأنظمة حكومية إلى الجمهورية العراقية.

وأشار إلى أن المشاركة السعودية بمعرض بغداد الدولي تعد من أكبر وأضخم المشاركات في جمهورية العراق، حيث تضمّنت رعاية ماسية للمعرض وجناح ضم 7 جهات حكومية عرفت بالتسهيلات والخدمات المقدمة لتيسير الحركة التجارية بين البلدين، بالإضافة إلى 95 شركة سعودية استعرضت منتجاتها وخدماتها الوطنية من مختلف القطاعات.

كانت هذه تفاصيل خبر 215 ألف زائر للجناح السعودي في معرض بغداد الدولي لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا