الارشيف / الاقتصاد

تعاون بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية والمركز السعودي للاعتماد

شكرا لقرائتكم خبر تعاون بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية والمركز السعودي للاعتماد ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - وقعت وزارة الصناعة والثروة المعدنية مذكرة تفاهم مع المركز السعودي للاعتماد؛ لتطوير التعاون الثنائي في مجال تقويم الاعتماد وتعزيز التفاهم المتبادل بين الجانبين، وذلك بحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، ونائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة المهندس خليل بن سلمه.

وحددت المذكرة عددا من مجالات التعاون بين الطرفين المتمثلة في التنسيق لأنشطة تقويم المطابقة للجهات التابعة للوزارة، وضمان حصول المختبرات المرخصة من قبل الوزارة على الاعتماد خلال الفترة الزمنية المحددة، وحث المصانع على الحصول على شهادات الاعتماد الأخرى كشهادات التفتيش ونظم الإدارة وغيرها.

وتضمنت التعاون بين الطرفين للاستفادة من خدمات المركز السعودي للاعتماد، بما في ذلك تأهيل المقيمين من الوزارة، وتطوير أفضل الممارسات والتقنيات التي تسهم في رفع كفاءة تطبيق متطلبات نظم الجودة المختلفة لدى الجهات المشرفة والمصانع والشركات، إضافة إلى أي مجال آخر يتفق عليه الطرفان لخدمة أهداف المذكرة.

ووقع المذكرة مستشار التمكين الصناعي في وزارة الصناعة والثروة المعدنية مازن بن محمد الحماد، والمدير التنفيذي للمركز السعودي للاعتماد الدكتور عادل بن عبد الرحمن القعيد.

مجالات التعاون:

  • التنسيق لأنشطة تقويم المطابقة للجهات التابعة للوزارة.
  • ضمان حصول المختبرات المرخصة على الاعتماد خلال فترة زمنية محددة.
  • حث المصانع على الحصول على شهادات الاعتماد الأخرى كشهادات التفتيش.
  • الاستفادة من خدمات المركز السعودي للاعتماد.
  • تأهيل المقيمين من الوزارة.

كانت هذه تفاصيل خبر تعاون بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية والمركز السعودي للاعتماد لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا