الاقتصاد

وضع البئر بدر x10 على الإنتاج.. أهم المعلومات عن الإنتاج البترولى بحقول بدر 1

شكرا لقرائتكم خبر عن وضع البئر بدر x10 على الإنتاج.. أهم المعلومات عن الإنتاج البترولى بحقول بدر 1 والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - كتبت - مروة الغول

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 04:00 ص

يعد ما تحقق منذ اسناد المنطقة بدر للبترول والتى يتم تشغيلها من خلال شركة بترول الصحراء الغربية  ل«ويبكو» عام 2012 وحتى الآن قصة نجاح فى التعامل مع الحقول القديمة والمتقادمة يمكن الاستفادة منها فى الاستثمار فى الحقول ذات النماذج المماثلة وذلك وفقا  لتصريحات  المهندس  كريم  بدوى  وزير  البترول والثروة المعدنية،والذى أثنى على جهود العاملين بمنطقة بدر1 والتعاون المثمر مع بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج والحرص على تحقيق زيادة فى الإنتاج والاحتياطى وفيما يلى أهم المعلومات عن إنتاج منطقة بدر 1وكانت كالتالى..

1- تم وضع البئر الاستكشافى بدر x10 على الإنتاج بمعدل 15 مليون قدم مكعب غاز و550 برميل يومياً .

2- العمل على زيادة الإنتاج بما يتماشى مع خطة وزارة البترول والثروة المعدنية باستخدام تقنيات تكنولوجية حديثة ومتنوعة بهدف زيادة وتحسين كفاءة الأداء وزيادة معدلات الإنتاج وتحقيق أقصى استفادة من الخزانات غير تقليدية وزيادة الاحتياطيات المؤكدة من الزيت الخام والغاز .

3- تم إنتاج حوالى 5ر1 مليون برميل من الزيت الخام مع المحافظة على أقل تكلفة لإنتاج للبرميل.


4-النجاح فى زيادة الاحتياطيات المؤكدة من الزيت والغاز بحوالى مليونى برميل مكافئ ، حيث وصل إجمالى الاحتياطى المتبقى والقابل للاستخراج إلى 15 مليون برميل من الزيت الخام وتأكد ذلك من خلال حفر 7 آبار استكشافية و 20 بئراً تنموياً .

5 ـ صيانة وإعادة إكمال الآبار المتقادمة ، مع التزام كامل بكل معايير السلامة والأخذ فى الاعتبار كل إجراءات سلامة العمليات.


6 - بلغت ساعات العمل بدون حوادث حوالى  5 مليون ساعة بالإضافة إلى الاستمرار فى الارتفاع بمستوى التشغيل الآمن بالمنطقة فى إطار التوافق مع مخرجات دراسات سلامة العمليات والمخاطر، حيث تم رفع كفاءة شبكة مكافحة الحريق لتغطية جميع المعدات والمنشآت، وانشاء محطة متكاملة لمضخات الحريق، كذلك تم تحديث منظومة الكشف والإنذار من خلال إضافة كواشف الحريق وعمل وحدات المراقبة والتحكم مع العمل على الارتفاع بمستوى الحقل من تحديث البنية التحتية وإمداده بأحدث التقنيات لمواكبة التحول الرقمى وإنشاء منظومة متكاملة لسلامة العمليات.

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر

Advertisements