الاقتصاد

«معادن» توقع جدول شروط رئيسية غير ملزمة مع «ألبا» البحرينية

شكرا لقرائتكم خبر عن «معادن» توقع جدول شروط رئيسية غير ملزمة مع «ألبا» البحرينية والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - أعلنت شركة التعدين العربية (معادن) توقيع جدول شروط رئيسية غير ملزمة، اليوم، "جدول الشروط الرئيسية" مع شركة ألمنيوم البحرين (ألبا).
وقالت معادن في بيان على تداول السعودية: إن التوقيع فيما يتعلق باكتتاب شركة معادن في أسهم جديدة في شركة ألبا مقابل مساهمة عينية في شركة ألبا تتمثل في كامل رأس مال شركة معادن للألمنيوم وكامل رأس مال شركة معادن للبوكسايت والألومينا، بالإضافة إلى الحقوق التعاقدية فيما يتعلق بتسويق وبيع المنتجات التي تنتجها شركة معادن للألمنيوم.
ويسري جدول الشروط الرئيسية اعتبارًا من تاريخ توقيعه بين الأطراف، وسيظل ساريا حتى تاريخ 31 ديسمبر 2024م، ما لم يتم الاتفاق بين الأطراف على غير ذلك خطياً.
ونوهت بتحديد الأثر المالي للصفقة المقترحة في وقت لاحق عند استكمال واستيفاء دراسات العناية المهنية اللازمة والفحص النافي للجهالة.
وأوضحت أن هذا الإعلان لا يعني بالضرورة أنه سيتم الاتفاق على الصفقة المقترحة بين الأطراف، وستظل الصفقة المقترحة خاضعة لاستكمال دراسات العناية المهنية الواجبة، والحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة، والموافقات الداخلية اللازمة على كل طرف.
وقالت إن إبرام جدول الشروط الرئيسية يشكل جزء من استراتيجية النمو والاستدامة التي تنتهجها شركة معادن، وتهدف هذه الاستراتيجية إلى التوسع والانتشار جغرافيًا داخل المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط، مما سيحسن كفاءة عمليات شركة معادن ويعزز من جودة أعمالها.
وستعلن شركة معادن عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق بالصفقة المقترحة في الوقت المناسب وفقًا للأنظمة واللوائح المطبقة.
وعينت شركة معادن شركة ميريل لينش المملكة العربية السعودية مستشاراً مالياً فيما يتعلق بالصفقة المقترحة وشركة أبوحيمد وآل الشيخ والحقباني كليفورد تشانس مستشاراً قانونياً للصفقة المقترحة.
وقامت شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) بتعيين شركة موليس آند كومباني يو كيه إل إل بي (فرع مركز دبي المالي العالمي) مستشاراً مالياً فيما يتعلق بالصفقة المقترحة.
Advertisements

قد تقرأ أيضا