الاقتصاد

باستثمارات 100مليون دولار.. كل ما تريد معرفته عن مصنع بيكو للأجهزة المنزلية

شكرا لقرائتكم خبر عن باستثمارات 100مليون دولار.. كل ما تريد معرفته عن مصنع بيكو للأجهزة المنزلية والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - كتبت هبة السيد

الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 01:34 م

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، مصنع "بيكو" لصناعة الأجهزة المنزلية، بمدينة العاشر من رمضان.

واختارت شركة بيكو مصر لإنشاء مصنع ضخم ليصبح مركزًا للتصدير لدول المنطقة، وذلك في ظل ما تتميز به مصر من مقومات تنافسية عديدة سواء على مستوى العرض فهي سوق استهلاكي ضخم بتعداد سكاني كبير، هذا بجانب اتفاقيات تجارة حرة وموقع جغرافي يربطها مع مختلف الدول الأفريقية مما يجعلها مركز تصدير هام لمنتجات الشركة للمنطقة بأكملها أو على مستوى المناخ الاستثماري من توافر البنية التحتية، والعمالة الماهرة وفقا لما أكده أوميت جونيل، المدير العام لشركة بيكو مصر في حوار مع الخليج 365 في وقت سابق.

ونتيجة لهذه العوامل تم اختيار مصر لإنشاء مصنع بمدينة العاشر من رمضان على مساحة 114 آلاف متر مربع، يضم منطقة الإنتاج الرئيسية والمباني الإدارية وعدد آخر من الهياكل الإدارية.

أكد أكين جارزانلى، مدير التسويق فى بيكو العالمية، ثقته فى الاستثمار بمصر لعدة أسباب أهمها تفضيل المستهلك المصرى لمنتجات الشركة، مما جعلها تحتل حصصًا سوقية متقدمة فى الأجهزة المنزلية، خاصة فى غسالات الصحون، التى تحتل الصدارة، وكذلك توافر الكفاءات الشبابية المدربة، مضيفًا فى هذا الصدد أن الشركة تسعى للاستثمار فى العقول الشابة المصرية لتطويعها فى البحث والتطوير.

وأوضح "جارزانلي"، فى تصريحات خاصة لليوم السابع في وقت سابق،  أن التحديات الحالية ومنها التضخم تحديات تواجه العالم أجمع، مؤكدا أن الشركة ستعمل خلال الفترة المقبلة على تعميق التصنيع المحلى، وتطوير خدماتها والتوسع فى شبكة الموردين وسلاسل الإمداد

أوضح "جارزانلي"، مزايا توفير منتجات "بيكو" للطاقة، حيث تصنع الشركة غسالة صحون ذات تصنيف كفاءة الطاقة A++ والتى تحافظ على كفاءة الطاقة بشكل كبير، وغسالة ملابس ذات تصنيف الطاقة A+++، كما تقدم الشركة تقنية جديدة كليا فى غسالات الملابس وهى تقنية energyspin والتى تساعد فى توفير الطاقة بنسبة 35% بينما تعمل الغسالة بنفس قوة الأداء.

وأشار إلى اهتمام شركة بيكو بتطبيق معايير الاستدامة بمنتجاتها، سواء من خلال استخدام منتجات مستدامة فى التصنيع، أو ابتكار تقنيات تعمل على توفير تكلفة الطاقة والوقت فى المنزل، موضحا أن الشركة تم اختياراها كواحدة من أفضل الشركات فى مجال الاستدامة بحسب مؤشر داو جونز للاستدامة.

ويرى أن أسباب تميز شركة بيكو، وانتشار منتجاتها فى 140 دولة حول العالم، هو حرص الشركة على تلبية متطلبات وفهم احتياجات المستقبل للمستهلكين؛ لمساعدته فى التخفيف من أعباء مهامه اليومية، مضيفًا أن كل التكنولوجيا والتقنيات التى نقدمها تساعد الناس لتحسين حياتهم اليومية، وتساعدهم فى اتخاذ القرارات الأفضل التى لن تساهم فقط فى جعل صحة حياتهم أفضل بل ستساهم فى خلق عالم أفضل.

 

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر

Advertisements