الارشيف / اخبار السعوديه

ألمانيا توافق على بيع المزيد من مقاتلات يوروفايتر للسعودية

انت الان تتابع ألمانيا توافق على بيع المزيد من مقاتلات يوروفايتر للسعودية ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لامدادكم بكل ماهو جديد وحصري والان مع التفاصيل

محمد بن مسعود - الدمام - تم النشر في: 

08 يناير 2024, 5:27 صباحاً

أعلنت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، أن بلادها تسمح بمزيد من المبيعات الجديدة لمقاتلات من طراز يوروفايتر للسعودية.

وقالت بيربوك لوسائل الإعلام: إن الحكومة الألمانية لا تعارض الاعتبارات البريطانية في شأن بيع المزيد من المقاتلات للسعودية؛ مشددة على دور الرياض البناء في الأزمة الأمنية التي تشهدها المنطقة منذ أحداث 7 أكتوبر في غزة وإسرائيل.

وتقود المملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا برنامج "يوروفايتر" الذي يجمع شركات مصنّعة هي "بي إيه إي سيستمز" و"إيرباص" و"ليوناردو".

وتمتلك هذه المقاتلات قدرات كبيرة على التخفي، وكذلك حمل قنابل موجهة بالليزر، وصواريخ كروز، وأخرى مضادة للرادارات والدروع، إضافة إلى مدفع "ماوز بي كي"، كما تملك المحركات النفاثة التوربينية عالية الأداء من طراز إي جيه 200 (EJ200)، وبإمكانها دفع المقاتلة للتحليق بسرعة تفوق سرعة الصوت دون الحاجة إلى حرق وقود إضافي.

كانت هذه تفاصيل خبر ألمانيا توافق على بيع المزيد من مقاتلات يوروفايتر للسعودية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة سبق اﻹلكترونية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا