الارشيف / اخبار السعوديه

الموعد ورابط المشاركة.. ورشة عمل عن مسابقة "الفضاء مداك"

شكرا لقرائتكم خبر عن الموعد ورابط المشاركة.. ورشة عمل عن مسابقة "الفضاء مداك" والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - تنظم وكالة الفضاء ورشة عمل عن مسابقة "الفضاء مداك" تقدمها رائدة الفضاء ريانة برناوي، للإجابة عن الأسئلة والاستفسارات بشأن المسابقة، ويمكن التقديم عبر هذا الرابط.
وحددت الوكالة عبر حسابها على منصة إكس موعد الورشة غدًا السبت 16مارس الساعة 4 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، على منصة يوتيوب.
ونشرت ريانة برناوي على منصة إكس إعلانًا عن الورشة كتبت فيه: ننتظركم في ورشة عمل مسابقة "الفضاء مداك"، لنتعرف سويًا على مراحل ومسارات المسابقة، بدءًا من تقديم المشاركات وصولًا لإرسال المشاريع الفائزة لمحطة الفضاء الدولية".

رحلة إبداع

ودعت وكالة الفضاء السعودية إلى المشاركة في المسابقة التي تُعد رحلة إبداع نحو مدى جديد في علوم الفضاء، يمتد ليشمل الطلبة على مستوى العالم العربي، عبر مسابقة "مداك"، لتقديم مشاركتك المميزة في أحد المسارات الثلاثة للمسابقة، والانطلاق في هذه الرحلة الفريدة عبر الفضاء.
وأضافت عبر موقعها الإلكتروني: ستحظى مشاركتك في حال فوزها بفرصة استثنائية، بإرسالها إلى محطة الفضاء الدولية، لذا انطلق بمشاركتك الآن في المسابقة لرسم ملامح مستقبل الفضاء.


مسارات المسابقة

تشمل المسابقة 3 مسارات مختلفة، وهي:

مسار الفنون "مدى الإلهام"

شارك برسوماتك واستخدم الألوان والخيال لتسطع نجوم لوحاتك في الفضاء وتأسر الكون بسحرها.
مثال: تقديم رسمة تعبر عن الفضاء وتكفي في ورقة واحدة.
الفئة العمرية: 6 -11 سنة.


مسار النباتات "مدى النماء"

أطلق العنان لشغفك بعلوم النبات، واستكشف تأثير الجاذبية الصغرى على مراحل إنبات البذور.
مثال: اختيار بذرة تنبت خلال 10 أيام وزراعتها في تربة أو قطن.
الفئة العمرية: 12-14 سنة.

مسار الهندسة "مدى الابتكار"

استكشف أسرار الكون الفسيح واستخدم مهاراتك في التفكير الناقد وحل المشكلات، في تصميم تجربة تجسدها في بيئة الجاذبية الصغرى.
مثال: تصميم وبناء تجربة علمية ليتم تنفيذها داخل محطة الفضاء الدولية تسهم في تقدم تقنيات استكشاف الفضاء، أو في حل مشكلة تواجه رواد الفضاء، أو تهدف لمقارنة النتائج بين بيئة الجاذبية الصغرى وبيئة الأرض.
الفئة العمرية: 15-18 سنة.
Advertisements

قد تقرأ أيضا