اخبار السعوديه

الشورى يطالب بسرعة إبدال عقارات الجهات الحكومية ذات البعد المكاني المميز

شكرا لقرائتكم خبر الشورى يطالب بسرعة إبدال عقارات الجهات الحكومية ذات البعد المكاني المميز ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل


- بواسطة أيمن الوشواش - طالب مجلس الشورى في جلسته أمس، برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالله آل الشيخ، الهيئة العامة لعقارات الدولة بالإسراع في تنفيذ مبادرة إبدال عقارات الجهات الحكومية ذات البعد المكاني المميز والجدوى الاستثمارية العالية، بعقارات أخرى مناسبة، وأن تستفيد الهيئة من تلك العقارات، وتعظيم الإيرادات الاستثمارية والاقتصادية الناتجة عنها.

ودعا الهيئة بالتنسيق مع الجهات الحكومية، إلى الإسراع في استكمال حصر وتوثيق عقارات الدولة، واستخراج الصكوك.

واتخذ المجلس قراره بعد أن استمع إلى رد من عضو المجلس رئيس اللجنة المالية والاقتصادية، بشأن ما أبداه أعضاء المجلس من ملحوظات وآراء بشأن ما تضمنه التقرير السنوي للهيئة العامة لعقارات الدولة للعام المالي 1444/ 1445، بعد طرحه للنقاش خلال هذه الجلسة.

وطالب الشورى هيئة تنمية الصادرات السعودية - بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة - بتطوير معايير تحديد العلامات التجارية الفرعية ذات الأولوية ضمن برنامج «صنع في السعودية»، تعزيزا لمكانة المنتج السعودي في الأسواق العالمية.

واتخذ المجلس قراره بعد أن استمع إلى رد من عضو المجلس نائب رئيس لجنة التجارة والاستثمار، بشأن ما أبداه أعضاء المجلس من ملحوظات وآراء، بشأن ما تضمنه التقرير السنوي لهيئة تنمية الصادرات السعودية للعام المالي 1444/ 1445، بعد طرحه للنقاش خلال هذه الجلسة.
وأكد في قراره، أن على الهيئة - بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة - تطوير الأدوات والحوافز اللازمة للتوسع في تراخيص الشركات المزاولة لنشاط «بيوت التصدير»، بما يعزز نفاذ الصادرات السعودية للأسواق العالمية.

مطالبات خلال الجلسة

  • إنجاز المشروعات التشغيلية لمجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، وفق برنامج زمني محدد.
  • تطوير آليات العمل اللازمة لتكامل مبادرات التصدير وإعادة التصدير.
  • تمكين المركز الوطني لإدارة الدين من الحصول على البيانات اللازمة للمشاريع ، لدراسة الحلول التمويلية المناسبة.

كانت هذه تفاصيل خبر الشورى يطالب بسرعة إبدال عقارات الجهات الحكومية ذات البعد المكاني المميز لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا