اخبار السعوديه

مبادرة لزراعة 300 شجرة بجوار المسجد النبوي

شكرا لقرائتكم خبر مبادرة لزراعة 300 شجرة بجوار المسجد النبوي ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل


- بواسطة أيمن الوشواش - نفذت أمانة منطقة المدينة المنورة مبادرة تطوعية تحت عنوان «هنا غُرست»، وذلك لزراعة ما يزيد على 300 شجرة في المنطقة المركزية بجوار المسجد النبوي، بمشاركة ضيوف الرحمن وزوار المدينة المنورة.

وأوضحت الأمانة، أنه جرى اختيار زراعة مجموعة من شتلات نبات «البفتة»، نظرا لدورها البيئي المهم، وملاءمتها مع الظروف البيئية والمناخية للمنطقة، وتحملها الحرارة، إضافة إلى ما تسهم به تلك الأشجار في خلق منظر جمالي، كونها تعد أشجارا تستخدم لتغطية المساحات بين الأشجار.

وبينت أن المبادرة تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع، وتحفيز العادات والسلوكيات الحميدة فيهم، وإشراك زوار المسجد النبوي الشريـف، والتي بدورها ستشجع على حماية البيئة ورعايتها في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز المسؤولية المجتمعية.

وأكدت الأمانة استمرار جهود زيادة الغطاء النباتي واستدامة البيئة في المدينة المنورة، إلى جانب تهيئة الحدائق والميادين لمرتاديها من الأهالي والزوار، والعمل على زيادة المسطحات الخضـراء.

أهداف المبادرة

  • تعزيز الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع.
  • تحفيز العادات والسلوكيات الحميدة.
  • إشراك زوار المسجد النبوي الشريـف.
  • حماية البيئة ورعايتها.
  • تعزيز المسؤولية المجتمعية.

كانت هذه تفاصيل خبر مبادرة لزراعة 300 شجرة بجوار المسجد النبوي لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا