الارشيف / اخبار السعوديه

السعودية | تنفيذ حُكم القتل بمواطن أقدم على ارتكاب أفعال مجرمّة تنطوي على خيانة وطنه والقيام بأعمال إرهابية

شكرا لمتابعتكم وقرائتكم خبر عن تنفيذ حُكم القتل بمواطن أقدم على ارتكاب أفعال مجرمّة تنطوي على خيانة وطنه والقيام بأعمال إرهابية والان مع التفاصيل

الخليج 365 - الرياض- احمد حسان - الخليج 365_واس

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حُكم القتل بمواطن أقدم على ارتكاب أفعال مجرمّة تنطوي على خيانة وطنه, والقيام بأعمال إرهابية، فيما يلي نصه:
قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ).
وقال تعالى: (وَأَوْفُوا بِالْعَهْدِ إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْئُولًا).
أقدم / ظافر بن محمد بن عبد الله الشهري ـ سعودي الجنسية ـ على ارتكاب أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنه, والقيام بأعمال إرهابية بهدف الإخلال بأمن المجتمع واستقراره.

وبإحالته إلى النيابة العامة تم توجيه الاتهام إليه بارتكاب تلك الأفعال المجرمة, وصدر بحقه من المحكمة الجزائية المتخصصة حكم يقضي بثبوت إدانته بما أسند إليه, والحُكم عليه بالقتل, وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العُليا, وتم تنفيذ حُكم القتل بالمذكور يوم السبت 20 / 02 / 1446هـ الموافق 24 / 08 / 2024م بمنطقة الرياض.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد الحرص على استتباب الأمن وتحقيق العدل وقطع دابر كل من يحاول المساس بأمن الوطن أو تعريض وحدته للخطر, وأن العقاب الشرعي سيكون مصير كل من تسول له نفسه ارتكاب ذلك قطعًا لشره وردعًا لغيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

Advertisements

قد تقرأ أيضا