الارشيف / اخبار الخليج / اخبار الإمارات

الامارات | «صحة أبوظبي» تطلق مبادرة لتسهيل الإجراءات على ذوي المتوفى

  • 1/2
  • 2/2

شكرا لقرائتكم خبر عن «صحة أبوظبي» تطلق مبادرة لتسهيل الإجراءات على ذوي المتوفى والان نبدء بالتفاصيل

الشارقة - بواسطة ايمن الفاتح - أطلقت دائرة الصحة في أبوظبي المرحلة الأولى من مبادرة «سندكم»، ضمن برنامج أبوظبي لتجربة متعاملين بلا جهد، بهدف تبسيط الإجراءات وتيسيرها على ذوي المتوفى من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، ابتداءً من إصدار بلاغ الوفاة حتى صرف المعاش التقاعدي للمستحقين.

وتتضمّن المبادرة تعيين ممثل عن فريق الدعم الحكومي المشترك لكل حالة وفاة، لتقديم الدعم والمساعدة لذوي المتوفى، وضمان تزويدهم بالخدمات دون الحاجة إلى مراجعة الجهات الحكومية.

وإضافة إلى تسلُّم رسالة نصية بتفاصيل مبادرة «سندكم»، يتواصل ممثل عن فريق الدعم الحكومي المشترك من الجهات المشاركة في المرحلة الأولى مباشرة مع أفراد أسرة المتوفى، لتقديم سبل الدعم لهم، ومساعدتهم على إتمام جميع المعاملات المرتبطة بالوفاة، بدءاً من إجراءات الدفن إلى إصدار شهادة الوفاة، وإتمام عملية توزيع أنصبة المستحقين للمعاش التقاعدي عن المؤمَّن عليه أو المتقاعد المتوفى. وقالت وكيل الدائرة، الدكتورة نورة خميس الغيثي: «تتوحد جهود سبع جهات حكومية لإطلاق المرحلة الأولى من مبادرة (سندكم) التي تقدم خدمة متكاملة تضمن تيسير جميع الإجراءات الحكومية التي ينبغي لأسرة المتوفى إتمامها».

وتأتي المرحلة الأولى من المبادرة في إطار جهود أبوظبي الرامية إلى منح المتعاملين مع الجهات الحكومية تجربة استثنائية تمتاز بالسهولة واليسر، وتعزز مكانة الإمارة الرائدة في مجال تجربة المتعاملين، وستركز الخطوات اللاحقة من المبادرة على توسيع نطاق الاستفادة من المبادرة لتشمل جميع المقيمين في إمارة أبوظبي.

وتطبَّق المبادرة من خلال تفعيل التعاون والربط الإلكتروني بين سبع جهات حكومية في إمارة أبوظبي، هي: دائرة الصحة، مركز أبوظبي للصحة العامة، دائرة القضاء، صندوق أبوظبي للتقاعد، شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، شركة أبوظبي للتوزيع، شركة العين للتوزيع.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر

Share
فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
Advertisements