الارشيف / اخبار العالم

شورى الدولة أبطل موافقة الحكومة على استراتيجية النهوص بشقها المتعلق بالغاء جزء من التزامات مصرف لبنان بالعملات الاجنببة تجاه المصارف

وزعت جمعية مصارف لبنان، في بيان، نص قرار مجلس شورى الدولة القاضي بابطال قرار مجلس الوزراء رقم ٣ تاريخ ٢٠/٥/٢٠٢٢ بالموافة على استراتيجية النهوص بالقطاع المالي في شقها المتعلق بالغاء جزء كبير من التزامات مصرف لبنان بالعملات الاجنببة تجاه المصارف.

وجاء في قرار مجلس شورى الدولة أنّ تلك المبالغ (تزيد على 60 مليار دولار، كما جاء في متن قرار الإبطال) استدانتها الدولة، واستشهد المجلس بتصريح للحاكم السابق لمصرف لبنان رياض سلامة عن مبلغ 62 مليار دولار اقترضته الدولة.

واعتبر المجلس أن ذلك الاقتراض مخالف للقانون، لكن المجلس يثبت ذلك الدين على الدولة التي يجب أن تردّه للمصارف، وبالتالي للمودعين.

كانت هذه تفاصيل خبر شورى الدولة أبطل موافقة الحكومة على استراتيجية النهوص بشقها المتعلق بالغاء جزء من التزامات مصرف لبنان بالعملات الاجنببة تجاه المصارف لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا