الارشيف / اخبار العالم

خواجة: مبادرة بري للحوار لا توصل أحدًا بشكل مسبق إلى رئاسة الجمهورية

أكّد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب محمد خواجة، أنّ خلافات الأحزاب في لبنان، تُصنّف وفق الطوائف، على عكس خلافات أحزاب الدول.

وأعرب، في حديث عبر قناة الـ"LBCI"، عن تأييده لإعادة تأسيس الحياة السياسية الداخلية بشكل مختلف، مشددًا على أنّ مبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري للحوار لا توصل أحدًا بشكل مسبق إلى رئاسة الجمهورية.

ورأى أنّ مبادرة بري للحوار رُفضت، لأنّ رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع يريد رئيسًا مُفصّلًا وفقه، مشيرًا إلى "أننا لم نصل بعد إلى مرحلة اللعبة الديمقراطية، التي يطالبون بها"، آملًا أن يكون رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل مقتنعًا بأنّ "حظوظه للوصول للرئاسة أصبحت ضئيلة".

وفي شأن التطورات العسكرية في الجنوب اللبنانيّ، لفت إلى أنّ إسرائيل مصدر الخطر من حيث توسّع الحرب، وقال: "أكّدنا للموفدين أنّنا لسنا في صدد المبادرة إلى الاندلاع".

واعتبر أنّ "الولايات المتحدة لا تريد توسيع حرب غزة، لأنّ إسرائيل تعثّرت في غزة، فكيف لها أن تقاتل على نطاق أوسع"، مشيرًا إلى أنّ أهالي الضفّة الغربية سيُهجّرون إلى الأردن أيّ "الوطن البديل" وإلى أنّ "وجود المقاومة الإسلامية على الحدود الجنوبية اللبنانية هو منع لأيّ نوع تهجير".

كانت هذه تفاصيل خبر خواجة: مبادرة بري للحوار لا توصل أحدًا بشكل مسبق إلى رئاسة الجمهورية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا