الارشيف / اخبار العالم

روداكوف: أولويات السياسة الخارجية لروسيا الاتحادية ستظل هي ضمان الأمن القومي

أشار السفير الروسي في لبنان ​الكسندر روداكوف، خلال لقاء في المركز الثقافي الروسي، الى أنه "مر عامين منذ أن أطلقت روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا. ونحن نواصل سعينا الدؤوب لتحقيق أهدافنا المتمثلة في وقف التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية. هذا العمل سيتم إنجازه".

ولفت روداكوف، الى أن "القوات المسلحة الروسية تحتفظ بثقة بمواقعها في الأراضي المحررة. ويستمر التقدم في بعض الأقسام المهمة من خط التماس القتالي".

وذكر أن "الجوهر الإرهابي لنظام كييف وازدواجية معايير الغرب الجماعي أديا إلى تحويل أوكرانيا إلى خلية إرهابية دولية، ونقطة انطلاق وأداة للكفاح المسلح ضد روسيا. ففي العامين الماضيين منذ بداية الصراع، خصص الغرب أكثر من 200 مليار دولار لأوكرانيا لأغراض عسكرية. وعلى سبيل المقارنة، فإن الاتحاد الأوروبي خصص أقل من 80 مليار دولار للدعم الإنساني لدول جنوب وشرق الكرة الأرضية، ولكن لمدة سبع سنوات".

وأكد أن "أولويات ال​سياسة​ الخارجية لروسيا الاتحادية ستظل هي ضمان الأمن القومي وخلق الظروف المواتية للتنمية التدريجية لبلدنا وإمكاناته البشرية. وفي الوقت نفسه، سنلتزم باستمرار بالمبادئ الأساسية للمساواة في السيادة بين الدول، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وسيادة القانون الدولي".

كانت هذه تفاصيل خبر روداكوف: أولويات السياسة الخارجية لروسيا الاتحادية ستظل هي ضمان الأمن القومي لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا