اخبار العالم

الكل مقابل الكل.. شعار مفاوضات الأسرى باليمن

شكرا لقرائتكم خبر الكل مقابل الكل.. شعار مفاوضات الأسرى باليمن ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - انطلقت المشاورات بين وفدي الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي أمس، لمناقشة ملف الأسرى والمختطفين، في العاصمة العمانية مسقط، برعاية الأمم المتحدة.

ووضعت ميليشيات الحوثي شرطا جديدا في بنود مفاوضات مسقط، وهي عودة الحجاج اليمنيين، رغم أنها قامت باحتجاز 4 طائرات يمنية بمطار صنعاء، ومنعتها من نقل الحجاج اليمنيين.

وأغلقت الميليشيات الانقلابية مطار صنعاء عقب قرارها احتجاز 4 طائرات تابعة لشركة الخطوط الجوية اليمنية، وهو ما عدته الحكومة الشرعية تصعيدا يهدد خطوط الملاحة الجوية في البلاد.

وأكد الفريق الحكومي المفاوض بشأن الأسرى والمختطفين، عزمه على عقد صفقة مع ميليشيات الحوثي لإطلاق «الكل مقابل الكل».

وقال المتحدث الرسمي باسم الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى ماجد فضائل، إن الوفد الحكومي ماضٍ «نحو الإفراج الكلي على قاعدة الكل مقابل الكل».

وأعلنت ميليشيات الحوثي بندا جديدا في المفاوضات التي انطلقت أمس مع الحكومة الشرعية، في العاصمة العمانية مسقط.

جاء ذلك، خلال لقاء رئيس ما يسمى بـ«المجلس السياسي» التابع للحوثيين، مهدي المشاط، مع رئيس اللجنة العسكرية في وفد الحوثيين المفاوض يحيى الرزامي.

وقالت وكالة سبأ الحوثية، إن المشاط وجه الرزامي «بمتابعة عودة بقية الحجاج اليمنيين».

ميدانيا، أعلنت قوات الجيش الوطني إحباط محاولتي تسلل لعناصر ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في جبهات تعز جنوب غرب اليمن.

وقال المركز الإعلامي لمحور تعز، إن قوات الجيش الوطني أحبطت محاولتي تسلل لعناصر ميليشيات الحوثي الإرهابية، الليلة الماضية، بالدمينة شمال غرب المدينة، والثانية بمنطقة الشقب جنوب شرق، دون ذكر تفاصيل أخرى.

واستهدفت ميليشيات الحوثي بقذائف المدفعية مواقع الجيش الوطني في منطقة الضباب غربي مدينة تعز.

وسبق أن قصفت الميليشيات مناطق سكنية في منطقة الصياحي والضباب ومواقع الجيش الوطني بالمطار القديم، وجبهة الصياحي غرب تعز، تزامنا مع محاولات تسلل في جبهة عصيفرة شمال المدينة، أسفرت عن مقتل وجرح عناصر حوثية.

يأتي تصعيد ميليشيات الحوثي في جبهات مدينة تعز، بعد افتتاح طريق «الكمب - جولة القصر» شرق المدينة المحاصرة.

إلى ذلك، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أمس، أنها تلقت بلاغا عن حادث على بعد 13 ميلا بحريا من ميناء المخا اليمني.

مشاهدات يمنية

  • جماعة الحوثي تفرض جرعة زيادات جديدة في أسعار خدمات الاتصالات النقالة.
  • مقتل الفتاة صفاء حمزي الحمزي (16 عاما)، في الاشتباكات التي وقعت بين قبائل غولة عجيب وميليشيات الحوثي بمدينة ريدة بعمران.
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع السلال الغذائية في مدينة الغيضة بالمهرة شرقا، ونفذ عملية إتلاف وتفجير لكميات كبيرة من القذائف والذخائر بمأرب.
  • الإرياني يدين مشهد دهس أحد مشرفي ميليشيات الحوثي، المواطن مشتاق عبدالله حمود، أثناء مغادرته مقر عمله بمنطقة الحوبان بمحافظة بتعز.
  • تحذيرات من جائحة وباء كوليرا في أبين جنوبا.

كانت هذه تفاصيل خبر الكل مقابل الكل.. شعار مفاوضات الأسرى باليمن لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا