الارشيف / اخبار العالم

البرلمان العربي دان تصريحات بن غفير بشأن المسجد الأقصى: خطيرة وتؤجج الصراع بالمنطقة

أعرب ​البرلمان العربي​ عن إدانته بشدّة "تصريحات وزير كيان الاحتلال المتطرّف ​إيتمار بن غفير​، الّتي دعا فيها إلى بناء كنيس يهودي في ​المسجد الأقصى​ المبارك"، واصفًا هذه التّصريحات بأنّها "استفزازيّة وخطيرة، وتشكّل تهديدًا مباشرًا للوضع التّاريخي والقانوني القائم في مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك".

وأكّد في بيان، أنّ "هذه التّصريحات تأتي في إطار محاولات مستمرّة من قبل كيان الاحتلال لتغيير الطّابع العربي للقدس، وتقويض حقوق ​الشعب الفلسطيني​"، محذّرًا من "عواقبها الوخيمة على جهود السّلم والاستقرار في المنطقة، وإفشال جهود التّوصّل لوقف لإطلاق النّار في ​غزة​".

ودعا البرلمان العربي، المجتمع الدولي والمؤسّسات الدّوليّة إلى "التدخّل العاجل لوقف هذه الممارسات والتّصريحات الّتي من شأنها تأجيج الصّراع وزيادة التوتّر في المنطقة، والضّغط على حكومة كيان الاحتلال لوقف هذه الانتهاكات"، مطالبًا بـ"ضرورة توفير الحماية الدّوليّة للشّعب الفلسطيني ومقدّساته، والتّوصّل لحلّ عادل ودائم وشامل للقضيّة الفلسطينيّة، يضمن إقامة الدّولة الفلسطينيّة المستقلّة وعاصمتها مدينة القدس".

كانت هذه تفاصيل خبر البرلمان العربي دان تصريحات بن غفير بشأن المسجد الأقصى: خطيرة وتؤجج الصراع بالمنطقة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا