الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

وردنا الان ..مهدي المشاط يباغت الجميع ويصدر هذا القرار العسكري الخطير ردا على ضربات الطيران الحربي الاماراتي للجيش اليمني ( نص القرار )

شكرا لقرائتكم خبر عن وردنا الان ..مهدي المشاط يباغت الجميع ويصدر هذا القرار العسكري الخطير ردا على ضربات الطيران الحربي الاماراتي للجيش اليمني ( نص القرار ) والان مع التفاصيل

عدن - ياسمين التهامي - 3311482أصدرت مليشيا الحوثي امس السبت قرارًا جريئًا هو الأول من نوعه بعد تعيين سفير لدى طهران.
وفي التفاصيل، أعلنت جماعة الحوثي، المدعومة من إيران، اليوم، صدور قرارات لرئيس ما يسمى بـ"المجلس السياسي الأعلى" مهدي المشاط، بإنشاء جهاز الأمن والمخابرات، ودمج ثلاث وحدات أمنية، وإلغاء كافة القرارات الجمهورية السابقة بشأنها.
ونشرت وكالة "سبأ" بنسختها الحوثية خبرًا اطلع "ناس تايمز" على تفاصيله، قالت إن مهدي المشاط أصدر اليوم، القرار رقم (155) لسنة 2019م بإنشاء جهاز الأمن والمخابرات.

واشتمل القرار الحوثي على (17) مادة موزعة على ثلاثة فصول:
الفصل الأول: التسمية والتعاريف .
الفصل الثاني: الأهداف والاختصاصات العامة.
الفصل الثالث: أحكام عامة وختامية.
ونصت المادة (15): بموجب هذا القرار يدمج جهاز الأمن القومي والجهاز المركزي للأمن السياسي في جهاز الأمن والمخابرات.
كما نصت المادة (16): تلغى أي قرارات جمهورية سابقة بهذا الشأن.
ونصت المادة الأخيرة بالعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية.

وفي صعيد متصل، أصدر المشاط قرارًا بتعيين (اللواء عبدالحكيم هاشم علي الخيواني) رئيسا لجهاز الأمن والمخابرات، و(اللواء الدكتور عبدالقادر قاسم أحمد الشامي) نائبا لرئيس الجهاز.

وتأتي هذه القرارات، بعد أيام من تعيين المليشيات سفيرًا لها لدى طهران، وهي خطوة جريئة، لم تكن مليشيا الحوثي لتفعلها لولا حصولها على ضوء أخضر، بعد التحالف الإماراتي الإيراني الجديد، ودعم أبوظبي للانقلاب على الشرعية اليمنية في عدن.3311482

Advertisements

قد تقرأ أيضا