الارشيف / الاقتصاد

45 مليار دولار حجم قطاع المطاعم بحلول 2030 في السعودية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

شكرا لقرائتكم خبر عن 45 مليار دولار حجم قطاع المطاعم بحلول 2030 في والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - توقع رئيس لجنة المطاعم والمقاهي بغرفة الأحساء، عبدالرحمن البراك نمو قطاع المطاعم بنسبة 5%، ليصل إلى 45 مليار دولار في 2030، مقارنة بـ 23 مليار دولار حاليا.
جاء ذلك خلال ورشة عمل "سلامة الغذاء والأنظمة البلدية التشغيلية للمطاعم والمقاهي، التي نظمتها غرفة الأحساء، ممثلة بلجنة المطاعم والمقاهي، اليوم، بمقر الغرفة.

استقطاب المستثمرين

قال البراك: إن قطاع المطاعم والمقاهي ما زال يواصل استقطاب اهتمام المستثمرين في السعودية، مشيرا إلى أن النمو المتصاعد للقطاع يفرض تعزيز الاهتمام والالتزام بمعايير الجودة وتكثيف برامج وفعاليات التوعية بصحة وسلامة الغذاء ومأمونيته.
الورشة ناقشت جودة وسلامة الغذاء والأخطاء التشغيلية في قطاع المطاعم

وناقشت الورشة التي قدّمها يوسف النقيب المستشار بمجال التخطيط الإستراتيجي والجودة وسلامة الغذاء، في محاورها: مقدمة في سلامة الغذاء، أنواع الملوثات الغذائية، درجات الحرارة وتأثيرها على سلامة الأطعمة، الفرق بين جودة وصحة وسلامة الغذاء، ودور التنظيف في سلامة المنتج الغذائي، وتطبيقات عملية ميدانية، وأبرز الأخطاء التشغيلية في قطاع المطاعم.
البراك وبجانبه النقيب متحدثًا في الورشة - اليوم

فرص العمل وقصص النجاح

وجاءت الورشة ضمن سلسلة اللقاءات والنشاطات وورش العمل التي تُنفذها اللجنة في اطار تحقيق رسالتها وأهدافها لرفع مستوى الوعي بأهمية قطاع المطاعم والمقاهي مهنيًا واقتصاديًا، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة للمشكلات التي تواجه القطاع، والتعريّف بأهميته ودوره في التنمية، وإبراز فرص العمل وقصص النجاح في إطار تحقيق مُستهدفات رؤية 2030.
وأقيمت الورشة بقاعة الشيخ ناصر الزرعة -رحمه الله- بمقر الغرفة، بحضور عدد من أصحاب المطاعم والمنشآت الغذائية في محافظة الأحساء.
Advertisements

قد تقرأ أيضا