الارشيف / الاقتصاد

«الكثيري»: بناء مصنع لصناعة اليخوت الفاخرة بقيمة 20 مليون ريال

شكرا لقرائتكم خبر عن «الكثيري»: بناء مصنع لصناعة اليخوت الفاخرة بقيمة 20 مليون ريال والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - أطلقت شركة الكثيري القابضة مشروعها الخاص ببناء مصنع لصناعة اليخوت الفاخرة وذلك على مرحلة واحدة خلال السنة المالية 2024م وبعد توقيع الشركة على عقد استئجار أرض من خلال الهيئة للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) بمساحة 8,775 متر مربع بالمدينة الصناعية الثالثة بجدة.
وكانت الشركة قد أعلنت على موقع تداول في 29 أكتوبر 2023، موافقة مجلس الإدارة على تأسيس شركة تابعة ذات مسؤولية محدودة (شركة اليخت الفاخر للصناعة)، مملوكة بنسبة 100%.
وتتمثل اهم أنشطة المصنع في تصنيع القوارب واليخوت الفاخرة وقوارب النزهة والصيد والأرصفة والمواقف البحرية والزلاجات المائية.
وقالت الشركة: إن تاريخ قرار مجلس الإدارة بخصوص المشروع، اليوم، فيما سيبدأ إنشاء المشروع في مارس المقبل، بتكلفة 20 مليون ريال.
وأضافت أن طريقة التمويل للمشروع ذاتي من موارد الشركة، فيما من المتوقع الانتهاء من إنشاء المشروع في الربع الأول من 2025.
وأشارت إلى أن الأثر المالي المتوقع للمشروع في القوائم المالية للشركة سيتم تحديده لاحقاً، فيما يظهر الأثر المالي للمشروع بداية من الربع الثاني عام 2025م
وأوضحت أن التاريخ المتوقع للبدء في الإنتاج التجريبي للمشروع في الربع الأول من عام 2025م، بينما تبلغ مدة الإنتاج التجريبي للمشروع 4 أشهر من تاريخ التشغيل التجريبي
Advertisements

قد تقرأ أيضا