الارشيف / الاقتصاد

مؤتمر التحكيم في الطاقة والنفط والغاز 2025 يعقد في الخليج

شكرا لقرائتكم خبر مؤتمر التحكيم في الطاقة والنفط والغاز 2025 يعقد في الخليج ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - وقع مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية شراكة استراتيجية مع مؤتمر القانون الدولي ومركز التحكيم الأسكتلندي، لتنظيم المؤتمر الثامن للتحكيم وفض النزاعات في الطاقة والنفط والغاز 2025 في دول للمرة الأولى.

جاء ذلك خلال حفل استقبال نظمته غرفة التجارة العربية البريطانية التي ستكون شريكا فاعلا في تنظيم المؤتمر، وبحضور رئيس مجلس إدارة المركز وأعضاء اللجنة الاستشارية للمركز وأعضاء من الملحقيات التجارية الخليجية والعربية في السفارات بالمملكة المتحدة ورجال الأعمال والقانون.

ومن المرتقب أن يشهد المؤتمر حضورا كبيرا من مختلف الجهات التحكيمية والقانونية من دول الخليج والمنطقة والعالم، والخبراء القانونيين وممثلي الشركات الرائدة في قطاعات الطاقة والنفط والغاز، وممثلين من حكومات ومؤسسات قانونية وصناعية، ومتحدثين متخصصين في مجالات التحكيم التجاري والعلاقات الدولية وعلوم الطاقة.

وأوضح المركز أن هذه الخطوة تعد نقلة نوعية في عمل المركز وشراكاته مع كبار المؤسسات الدولية في المجال، ونقل الخبرات الدولية في مجال التحكيم إلى منطقة الخليج العربي.

وأكد الأمين العام للمركز الدكتور كمال آل حمد أن استقطاب المركز لهذا المؤتمر المرموق يأتي في ظل الارتفاع الملحوظ في عدد شركات النفط والطاقة في دول الخليج، وتقلبات أسعار النفط والغاز التي تشهدها المنطقة التي تؤدي في حالات كثيرة إلى نشوب خلافات تتطلب آليات فعالة للتسوية، مشيرا إلى أن التحكيم وفض النزاعات في قطاع الطاقة يشكل 43% من إجمالي النزاعات القانونية الدولية.

كانت هذه تفاصيل خبر مؤتمر التحكيم في الطاقة والنفط والغاز 2025 يعقد في الخليج لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا