الارشيف / أخبار مصر

نشرة التوك شو| اتفاقية تاريخية بين مصر والسعودية.. ومزيد من الإجراءات لتسهيل التصالح في مخالفات البناء

محمد اسماعيل - القاهرة - كتب- حسن مرسي:
تناولت برامج التوك شو، اليوم الإثنين، عددًا من الملفات والقضايا المهمة محليًا وعالميًا، ويرصد الخليج 365 أهم الأخبار التي حظيت باهتمام غالبية البرامج التليفزيونية على مدار الساعات الماضية من خلال التقرير الذي يستعرض لكم أبرزها:

أكد الدكتور نبيل عبد المقصود، أستاذ الطب النفسي والطبيب المعالج لـ شيرين عبد الوهاب، أن حالتها الصحية جيدة جدا وعقب قائلا "الأمور ماشية كويس وشيرين في طريقها الي الإنطلاق مرة أخري وكل جواد وله كبوة".

وأضاف خلال مداخلة تلفزيونية مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار" علي فضائية "النهار"، "شيرين محبة للفن أوي وحاسة انها عايزة ترجع تاني إلي فنها وهي ملكة الطرب وبالفعل طلعت كذا أغنية الفترة اللي فاتت".

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن البرلمان استقبل وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض اليوم، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة أو اللقاء الموسع استمر ما يزيد عن 4 ساعات، لمناقشة العديد من الملفات أهمها ملف منظومة العُمران.

وتابع "السجيني"، خلال حواره ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على قناة "ten"، مساء الإثنين، أن مخالفات البناء موروث كبير من أنظمة حكم سابقة، وصدرت النسخة الأخيرة من قانون التصالح بتيسيرات كبيرة من أجل غلق هذا الملف بشكل كامل، مشيرًا إلى أن البرلمان لم يتمكن من عقد جلسة لقياس أثر تطبيق القانون، لأن القانون لم يطبق بالشكل الأمثل حتى الآن.

أشاد المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية ورئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، بالحوار الوطني وأنه يحظى منذ اللحظة الأولى بعناية ودعم الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدًا أن أي مخرجات كان الرئيس يبادر بدعمها طالما أنه متوافق عليها، منوهًا بأنه بمجرد وضع القضية على أجندة الحوار الوطني والتوافق عليه كان هناك موافقة من الرئيس وهو دعم كبير جدًا، مشددًا على أن الإرادة السياسية واضحة لمعالجة إشكاليات الحبس الاحتياطي.

وأشار فوزي، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة إكسترا نيوز، إلى أن الرئيس السيسي في أكثر من مناسبة أو فعاليات كان حريص الاستجابة لتوصيات لجنة العفو الرئاسي واستخدام سلطته الدستورية فيما يتعلق بالعفو عن بعض المحكوم عليه في قضايا مستوفية الشروط والمعايير ويتأهل أصحابه ليتمتعوا بالعفو.

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن أن مصر والمملكة العربية على وشك الانتهاء من صياغة اتفاقية جديدة تهدف إلى تعزيز الاستثمارات المتبادلة بين البلدين، وتقديم دعم كبير للقطاع الخاص.

وأضاف الحمصاني، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، عبر قناة "صدى البلد"، مساء الأثنين، ان عملية التفاوض لا تزال جارية، مع مراجعة بعض النصوص القليلة المتبقية، وأن الاتفاقية المرتقبة ستمثل دفعة كبيرة للتعاون الاقتصادي بين القاهرة والرياض.

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتور منال عوض وزيرة التنمية المحلية بخصوص ملف التصالح في مخالفات البناء.

وقال "الحمصاني"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الاثنين، "لا يوجد معوقات بشأن تنفيذ القانون بقدر ما هي مجموعة من الإجراءات للتأكد أو الحصول على موافقة كافة الجهات المعنية التي تؤل إليها الأرض المنشأة عليها".

أوضح الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، حكم ومنزلة كفالة اليتيم في الإسلام، مؤكدا أن كفالة اليتيم تُعتبر من الأمور المهمة التي يحث عليها الشرع، وتُصنف كفرض كفاية.

وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الاثنين، أن "فرض الكفاية" يعني أن كفالة اليتيم واجبة على المجتمع، ولكن ليس على كل فرد بشكل مباشر، فإذا قام بعض أفراد المجتمع أو الأسر بكفالة اليتيم، فإن التكليف يسقط عن البقية، بمعنى آخر، لا يجب على كل فرد في المجتمع أن يتولى كفالة اليتيم، ولكن إذا قام بها البعض، فقد أدوا واجبهم وسقط الإثم عن الآخرين.

Advertisements

قد تقرأ أيضا