صحة ورشاقة

لو بتعاني من الأرق.. علاجات طبيعية تساعد على تحسين نومك

شكرا لقرائتكم خبر عن لو بتعاني من الأرق.. علاجات طبيعية تساعد على تحسين نومك والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - كتبت إيناس البنا

الخميس، 12 سبتمبر 2024 11:00 م

قد تجد نفسك تحارب من أجل الحصول على نوم هادئ دون جدوى وتكون وقتها ببساطة تعانى من الأرق، ولحسن الحظ، فإن العلاج بالروائح العطرية، وهو ممارسة استخدام الزيوت الأساسية لتعزيز الصحة البدنية والعاطفية، يقدم استراتيجية طبيعية وفعالة لمكافحة الأرق.

وفقا لموقع هيث لاين من خلال تسخير الخصائص المهدئة للزيوت الأساسية، مثل اللافندر والبرغموت والبابونج والورد وخشب الصندل، يمكن للأفراد تهدئة العقل والجسم، وتعزيز النوم العميق والأكثر تعافيًا.

خلطات العلاج بالروائح العطرية لتحسين النوم

يمكن أن تكون الخصائص المهدئة للزيوت العطرية العلاجية حليفًا قويًا في السعي للحصول على نوم أفضل، وفيما يلي بعض وصفات مزيج العلاج بالروائح العطرية لتحسين جودة النوم:

مزيج موزع الروائح المهدئ:

امزج 4 قطرات من زيت اللافندر و3 قطرات من زيت البابونج وقطرة واحدة من زيت خشب الأرز في موزع الروائح. قم بتشغيله لمدة 30 دقيقة تقريبًا قبل النوم لخلق جو هادئ.

مزيج النوم الهادئ:

قم بتخفيف قطرتين من خشب الصندل و3 قطرات من زيت البرغموت في 10 مل من زيت، أضف هذا المزيج إلى ماء الاستحمام أو امزج بضع قطرات مع 50 مل من الماء المقطر لتكوين رذاذ للوسائد.

المزيج المتناغم:

امزجي قطرتين من زيت البرغموت وقطرتين من زيت المردقوش في 10 مل من الزيت العطرى، دلكي هذا المزيج على المناطق المتوترة لتعزيز الاسترخاء.
ولتحقيق أقصى استفادة من العلاج بالروائح العطرية، ينصح التقرير بتخفيف الزيوت العطرية قبل الاستخدام الموضعي، وتجنب الابتلاع، واستشارة الطبيب في حالة الحمل أو الإصابة بالصرع.

يمكن أن تساهم طرق مثل الانتشار والتدليك قبل النوم والاستنشاق ورذاذ الوسادة وحمامات العلاج العطري المريحة في الحصول على ليلة أكثر راحة.

 

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر

Advertisements