لايف ستايل

الامارات | تقفز برشاقة.. أول ساق آلية بـ «عضلات اصطناعية»

  • 1/2
  • 2/2

شكرا لقرائتكم خبر عن تقفز برشاقة.. أول ساق آلية بـ «عضلات اصطناعية» والان نبدء بالتفاصيل

الشارقة - بواسطة ايمن الفاتح - أعلن فريق علمي بقيادة باحثين سويسريين أمس، أنه صمم أول ساق آلية بـ«عضلات اصطناعية»، وهي عبارة عن جيوب مملوءة بالزيت تسمح بالقفز على أسطح مختلفة.

وفي مقطع فيديو مصاحب للدراسة التي نشرت نتائجها مجلة «نيتشر كوميونيكيشنز»، تظهر الساق الروبوتية الصغيرة وهي تقوم بقفزات صغيرة في دائرة مغطاة بالعشب والرمل والحجارة. ويأمل الباحثون في أن تُستخدم تقنيتهم في الروبوتات القادرة على «إنجاز مهام منزلية مملة»، حسب الباحث روبرت كاتشمان المشارك في إعداد الدراسة.

واستلهم فريق الباحثين من واقع أن جسم الإنسان يستخدم نحو 600 عضلة، لإنشاء روبوت قادر على المشي والقفز بسلاسة ورشاقة.

وللقيام بذلك، استخدموا ما يُسمى «العضلات الاصطناعية»، المعروفة أيضاً باسم المحركات الكهربائية الهيدروليكية.

وتشبه هذه العضلات أكياس تجميد صغيرة، متصلة بالعظام المعدنية للساق الآلية، وهي مملوءة بالزيت ومجهزة بأقطاب كهربائية، وتنقبض وتسترخي عن طريق محاكاة حركة العضلات الحيوانية.

وقال كاتشمان، وهو أستاذ علم الروبوتات في المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا في زيوريخ، إن الروبوتات العادية الشبيهة بالبشر مصنوعة بمحركات ومفاصل معدنية صلبة مماثلة لتلك المستخدمة في خطوط التجميع الصناعية، مضيفاً أن هذه الروبوتات الصناعية ثقيلة للغاية، وبالتالي خطرة، ومكلفة للغاية بما يمنع استخدامها في المنزل. ولا ينبغي للروبوت المنزلي أن يكون قادراً على حمل الأثقال فحسب، بل يجب أن يكون مزوداً أيضاً بالقدرة على «العناق أو المصافحة».

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر

Share
فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
Advertisements