لايف ستايل

الامارات | خبر سعيد لعشاق القهوة في يومها العالمي.. 3 فناجين يومياً تقي من أمراض القلب

  • 1/2
  • 2/2

شكرا لقرائتكم خبر عن خبر سعيد لعشاق القهوة في يومها العالمي.. 3 فناجين يومياً تقي من أمراض القلب والان نبدء بالتفاصيل

الشارقة - بواسطة ايمن الفاتح - تزامناً مع اليوم العالمي للقهوة الذي يصادف الأول من أكتوبر، كشفت دراسة علمية أجريت مؤخراً أن تناول فناجين عدة من القهوة يومياً ربما يقي من أمراض القلب والأوعية الدموية، ومشكلات صحية أخرى مثل السكري والسكتات الدماغية.

وتشير الأبحاث العلمية إلى أن مخاطر الإصابة بهذه الأمراض في تزايد على نحو يثير مخاوف كبيرة على الصحة العامة.

وشملت الدراسة التي اجراها فريق بحثي مشترك من جامعة لوند السويدية وجامعتي سوتشو وساذرن الصينيتين متابعة العادات العذائية والبيانات الصحية لأكثر من 360 ألف شخص تتراوح أعمارهم ما بين 37 و73 عاماً.

وتبين من الدراسة أنه في حين أن تناول القهوة أو الكافيين بصفة عامة تقلل من احتمالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فإن تناول البالغين ثلاثة فناجين أو كمية تتراوح ما بين 200 إلى 300 ملليغرام من الكافيين يومياً يقلل من مخاطر الإصابة بهذه الأمراض بأكبر قدر ممكن.

ويقول فريق الدراسة في تصريحات نقلها الموقع الإلكتروني هيلث داي المتخصص في الأبحاث الطبية إن «هذه النتائج تسلط الضوء على أهمية تناول جرعة معتدلة من الكافيين يومياً باعتبارها من العادات الغذائية المهمة من أجل الحفاظ على الصحة العامة، نظراً لما تنطوي عليه هذه العادة من فوائد صحية بعيدة المدى، لاسيما من أجل الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية».

يشار إلى أن أمراض القلب والأوعية تعتبر من المشكلات الصحية الأساسية للبشر حيث تتسبب في 32% من الوفيات على مستوى العالم.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر

Share
فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
Advertisements