الارشيف / اخبار السعوديه

"ترامب" يَمثُل أمام محكمة الاستئناف للاستماع إلى حجج حصانته من الملاحقة القضائية

انت الان تتابع "ترامب" يَمثُل أمام محكمة الاستئناف للاستماع إلى حجج حصانته من الملاحقة القضائية ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لامدادكم بكل ماهو جديد وحصري والان مع التفاصيل

محمد بن مسعود - الدمام - تم النشر في: 

09 يناير 2024, 2:23 مساءً

يمثل الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، اليوم "الثلاثاء"، ولأول مرة منذ أشهر، أمام المحكمة الفيدرالية في واشنطن؛ حيث تستمع محكمة الاستئناف إلى الحجج المتعلّقة بحصانته من الملاحقة القضائية بتهم التآمر للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2020.

وهدّد الرئيس السابق، قبل ساعات، خليفتَه "جو بايدن" بتهم جنائية إذا لم تعترف المحكمة بحقّ الرؤساء السابقين في الحصانة؛ وذلك استنادًا إلى شكوى تقدّم بها أحد السياسيين.

وقال "ترامب" عبر شبكة التواصل الاجتماعي "تروث سوشال" الخاصة به: "إذا لم يكن لديّ حصانة، فلن يتمتّع جو الفاسد بها أيضًا".

وستقود نتائج هذه الحجج إلى تبعات كبيرة، سواء فيما يتعلّق بالقضية الجنائية التاريخية المرفوعة ضد "ترامب"، أو فيما يتعلّق بالمسألة الأوسع نطاقًا، التي لم يتم اختبارها قانونيًّا، حول ما إذا كان من الممكن محاكمة رئيس سابق على أفعاله خلال فترة تولّيه السلطة في البيت الأبيض.

ومن المرجح أيضًا أن تمهد الطريق أمام المزيد من الطعون أمام المحكمة العليا الأمريكية، التي رفضت الشهر الماضي طلبًا للنظر فيها، لكن لا يزال بإمكانها التدخل لاحقًا، وفقًا لـ"فرانس برس".

وقرّرت المحكمةُ العليا في ولاية كولورادو قبل أسبوعين، أن "ترامب" غير مؤهّل لشغل منصب الرئاسة؛ بسبب انخراطه في أعمال التمرد التي حدثت في السادس من يناير "كانون الثاني" 2021، عندما اقتحمت مجموعة من أنصاره مبنى الكونغرس.

كانت هذه تفاصيل خبر "ترامب" يَمثُل أمام محكمة الاستئناف للاستماع إلى حجج حصانته من الملاحقة القضائية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة سبق اﻹلكترونية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا