الارشيف / اخبار السعوديه

وزير التعليم يناقش تحضيرات استضافة المملكة لأولمبياد الكيمياء الدولي

شكرا لقرائتكم خبر وزير التعليم يناقش تحضيرات استضافة المملكة لأولمبياد الكيمياء الدولي ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - دشن وزير التعليم يوسف البنيان، الحملة التعريفية بالأولمبياد الدولي للكيمياء الذي تحتضنه المملكة في يوليو المقبل، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» فيصل الدويش، وأعضاء اللجنة التوجيهية الدولية لأولمبياد الكيمياء الدولي، وأعضاء اللجنة الإشرافية لهذه الاستضافة.

يأتي ذلك في إطار استعداد المملكة لاستضافة النسخة الـ56 للأولمبياد الدولي للكيمياء 2024 خلال الفترة من 21 حتى 30 يوليو المقبل بمشاركة 89 دولة.

وناقش وزير التعليم مع أعضاء اللجنة الدولية تحضيرات المملكة لاستضافة الأولمبياد، الذي ستقام فعالياته في جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض بالشراكة بين وزارة التعليم و»موهبة» وجامعة الملك سعود، وبرعاية حصرية من الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك»، مؤكدا حرص المملكة على تنظيم نسخة فريدة ومميزة من الأولمبياد الدولي للكيمياء.

وأوضح البنيان أن استضافة المملكة لأولمبياد الكيمياء الدولي، تعد امتدادا للحضور المميز لطلاب وطالبات الوطن على منصات التتويج في معظم الأولمبيادات الدولية، وفي جميع المجالات والتخصصات العلمية، مشيرا إلى أن استضافة المملكة للأولمبياد تعد الحدث الأبرز في مجال الكيمياء، وتأتي في سياق تعزيز مكانتها إقليميا ودوليا، وبناء المواطن المنافس عالميا.

مشاركة المملكة في الأولمبياد
13 مرة
39 ميدالية منها:
14 ميدالية فضية
25 برونزية
4 جوائز عالمية حققها المنتخب السعودي في 2023

أهداف برنامج الأولمبياد:

  • تحفيز اهتمام الطلاب بعلم الكيمياء عبر حل المسائل الإبداعية.
  • تعزيز الاتصالات الدولية في علم الكيمياء.
  • تكوين الصداقات بين الشباب المهتمين بالعلوم من مختلف الجنسيات.
  • بث روح التعاون بين الطلاب.
  • تبادل الخبرات التربوية والعلمية المتعلقة بعلم الكيمياء.

كانت هذه تفاصيل خبر وزير التعليم يناقش تحضيرات استضافة المملكة لأولمبياد الكيمياء الدولي لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا