الارشيف / اخبار السعوديه

بالتفاصيل.. إعلان إجراءات "تأشيرة ETA" الإلكترونية البريطانية للسعوديين

شكرا لقرائتكم خبر عن بالتفاصيل.. إعلان إجراءات "تأشيرة ETA" الإلكترونية البريطانية للسعوديين والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - يبدأ غدا الخميس العمل بنظام التأشيرة الإلكترونية "ETA" للمواطنين السعوديين المسافرين إلى المملكة المتحدة، بدلاً من النظام السابق الذي كان يسمى "EVW".
ويتميز نظام ETA الجديد بمدة صلاحية تصل إلى سنتين، ودخول متعدد خلال فترة الصلاحية، بالإضافة إلى أن رسوم التأشيرة ستكون رمزية بقيمة 10 جنيهات إسترلينية. التفاصيل: This is a Twitter Status This is a Twitter Status— صحيفة اليوم (@alyaum)

التأشيرة البريطانية للسعوديين

كان نائب وزير الخارجية المهندس وليد الخريجي، واستقبل في مقر الوزارة بالرياض، اليوم الأربعاء، وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة بوزارة الخارجية والتنمية البريطانية اللورد طارق أحمد.
وأعلن الجانبان خلال الاستقبال، عن الإجراءات الجديدة لنظام الإعفاء الإلكتروني للمواطنين السعوديين المسافرين إلى بريطانيا لتكون "تأشيرة ETA" بدلاً عن "تأشيرة EVW"، حيث تتميز التأشيرة الجديدة بمدة صلاحية تصل إلى سنتين، ودخول متعدد خلال فترة الصلاحية، بالإضافة إلى أن رسوم التأشيرة ستكون رمزية بقيمة 10 جنيهات إسترلينية، وأن العمل بها سيكون في 22 فبراير 2024، فيما يمكن التقديم عليها بداية من 1 فبراير 2024، كما يمكن استخدامها لأغراض السياحة أو الأعمال أو الدراسة القصيرة أو العلاج.

العلاقات البريطانية

وأوضح الجانبان، أن الخطوة تؤكد تميز العلاقات السعودية البريطانية والتنسيق المستمر بين وزارتي خارجية البلدين، لتحقيق تطلعات قيادتي وشعبي البلدين الصديقين.
كما جرى خلال الاستقبال، بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
كانت "اليوم"، انفردت بتفاصيل القرار المعمول به حالياً، والذي ينص على انتقال جميع دول إلى نظام تصاريح السفر الإلكترونية، وإعفائهم من تأشيرة زيارة المملكة المتحدة، والذي كان له تأثير على تخطيط السفر في الإجازات والغايات المتنوعة في أن تكون بريطانيا ألوية عن بقية الدول التي تعتمد على إجراءات مطولة في اصدار تأشيرتها، ويتمتع حامل جواز السفر السعودي بعدة خيارات في السفر لدول العالم بين التي لا تشترط تأشيرة أو التي تمنح تأشيرة بخيارات سريعة وإجراءات مبسطة للمواطن السعودي.
Advertisements

قد تقرأ أيضا