الارشيف / اخبار السعوديه

مالك السفينة المهجورة في خليج عدن يرغب في سحبها إلى السعودية

انت الان تتابع مالك السفينة المهجورة في خليج عدن يرغب في سحبها إلى ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لامدادكم بكل ماهو جديد وحصري والان مع التفاصيل

محمد بن مسعود - الدمام - تم النشر في: 

27 فبراير 2024, 5:36 صباحاً

قال وسيط تأجير سفينة الشحن "روبيمار" المهجورة في خليج عدن، بعد تعرُّضها لهجومٍ من قِبل المتمردين اليمنيين، إن مالك السفينة يتطلع لسحبها إلى السعودية بمجرد إيقاف تسرُّب الوقود على متنها.

ونقلت وكالة "رويترز" عن روي خوري؛ الرئيس التنفيذي لمجموعة بلو فليت المقررة في لبنان، قوله عبر البريد الإلكتروني: "حدث تسرُّب بسيط للوقود وسنحاول السيطرة عليه؛ لكي نتمكن من سحب السفينة بأمانٍ إلى جدة".

وتعرّضت سفينة الشحن "روبيمار"، التي تحمل أسمدة قابلة للاحتراق وتديرها شركة لبنانية ومسجّلة في بريطانيا، لأضرارٍ في هجومٍ بالصواريخ، الأحد الماضي، وأعلن المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران مسؤوليتهم عن الهجوم.

وأكّدت القيادة المركزية الأمريكية أن السفينة ترسو، ولكن المياه تتسرّب إليها ببطء، وتركت بقعة نفط بطول 18 ميلاً.

وأضافت في منشورٍ على موقع "إكس"، أن السفينة "كانت تحمل أكثر من 41 ألف طن من الأسمدة عندما تعرّضت للهجوم، ويحتمل أن يتسرَّب جزءٌ منها إلى البحر الأحمر ويؤدي إلى تفاقم هذه الكارثة البيئية".

كانت هذه تفاصيل خبر مالك السفينة المهجورة في خليج عدن يرغب في سحبها إلى السعودية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة سبق اﻹلكترونية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا