الارشيف / اخبار السعوديه

السعودية | “منظمة التعاون الإسلامي” تحتفي باليوم العالمي للعمل الإنساني

شكرا لمتابعتكم وقرائتكم خبر عن “منظمة التعاون الإسلامي” تحتفي باليوم العالمي للعمل الإنساني والان مع التفاصيل

الخليج 365 - الرياض- احمد حسان - الخليج 365_واس

تحتفي منظمة التعاون الإسلامي باليوم العالمي للعمل الإنساني، الذي يصادف التاسع عشر من شهر أغسطس من كل عام؛ لتكريم العاملين في المجال الإنساني تقديراً لشجاعتهم وما يبذلونه من تضحيات وما يتعرضون له من إصابات أثناء أدائهم خدمتهم، كما تُكرم أولئك الذين يواصلون عمليات إنقاذ وحماية الأرواح في ظروف صعبة.

 

 

وأشارت الأمانة العامة إلى أنّ الاحتفاء باليوم العالمي للعمل الإنساني هذا العام, يسلط الضوء على التحديات الإنسانية الملحة في جميع أنحاء العالم الإسلامي، ويؤكد الحاجة إلى بذل جهود مكثفة ومنسقة لمعالجة الآثار والأبعاد المتنوعة للأزمات.

 

 

وأكدت الأمانة العامة من جديد سعيها الدؤوب إلى تعزيز وتنسيق المبادرات الإنسانية الإسلامية الجماعية النابعة من المبادئ الإسلامية، والمتوافقة مع ميثاق المنظمة وقراراتها التي تهدف إلى معالجة الأزمات، وتطوير آليات الاستجابة الفعالة، والتعاون الوثيق مع الدول الأعضاء وكذلك مع الكيانات الدولية والإقليمية.

 

 

كما أعربت الأمانة العامة عن امتنانها للدول الأعضاء والجهات المانحة والشركاء على إسهاماتهم المستمرة والكبيرة في التخفيف من الآثار السلبية للأزمات على المتضررين من الدول الأعضاء والمجتمعات المضيفة للاجئين.

 

 

يُذكر أن منظمة التعاون الإسلامي ستعقد يوم 26 أكتوبر 2024، مؤتمرًا للمانحين من أجل حشد الموارد لمساعدة اللاجئين والنازحين في منطقتي الساحل وبحيرة تشاد, وهي تدعو, بهذه المناسبة, جميع الشركاء الدوليين إلى الانضمام إلى هذا الجهد الجماعي للمساعدة على تحسين ظروف الملايين من ضحايا الأزمات الإنسانية في هذه المنطقة المضطربة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

Advertisements

قد تقرأ أيضا