الارشيف / اخبار الرياضه

قطر تستضيف بطولة العالم لكرة الطاولة 2025

شكرا لقرائتكم خبر قطر تستضيف بطولة العالم لكرة الطاولة 2025 ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - تسلمت قطر رسميا علم استضافة بطولة العالم لكرة الطاولة، التي ستقام في الدوحة منتصف العام المقبل 2025، بصالة لوسيل .

وتم تسليم علم البطولة على هامش ختام منافسات بطولة العالم لكرة الطاولة لفرق الرجال والسيدات، من 16 إلى 25 فبراير الجاري، بمدينة بوسان 2024 بكوريا الجنوبية.

علم الاستضافة
قام نائب الشؤون الإدارية لعمدة مدينة بوسان لي جون سيونج، والسويدية بيترا سورلينج رئيسة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة بتسليم علم الاستضافة إلى رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة خليل المهندي، خلال احتفالية حضرها عدد كبير من رؤساء الاتحادات القارية، ومسؤولي الاتحاد الدولي ومؤسسة كرة الطاولة العالمية.

وقبل تسليم العلم، استلم المهندي كأس مصر في تقليد التاريخي لبطولات العالم لكرة الطاولة، وهو الكأس الذي أهداه الملك فاروق للاتحاد الدولي عام 1939، تعبيرا عن الصداقة بين الدول عندما استضافت العاصمة القاهرة البطولة، وسلمه له رئيس الاتحاد المصري معتز عاشور، وستكون هذه هي المرة الثانية التي تستضيف فيها قطر البطولة، وهي الدولة العربية الوحيدة وفي منطقة الشرق الأوسط التي تحظى بهذا الشرف بعد استضافتها بنجاح لنسخة عام 2004.

الجمعية العمومية
تقام البطولة في فئتي الفردي والزوجي، بإجمالي 5 مسابقات في فردي وزوجي الرجال والسيدات والزوجي المختلط بمجموع 443 مباراة.

من جانبها، قالت رئيسة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة السويدية بيترا سورلينج «نتطلع للنسخة القادمة في الدوحة والتي ستكون الأخيرة قبل احتفالية مرور 100 سنة على إقامة أول بطولة عالم في تاريخ اللعبة سنة 1926، والتي ستقام منافساتها على ملعب ويمبلي الشهير في 2026».

وتشهد بطولة العالم بالدوحة 2025 أيضا إقامة اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، التي تم دمجها لتقام سنويا في الدولة نفسها التي تستضيف بطولة العالم، بعد موافقة غالبية الأصوات في الاجتماع الأخير بالعاصمة التايلاندية بانكوك، وذلك لتقليل التكاليف ولمنح الفرصة لأكبر عدد من الدول للمشاركة، وسيبدأ تطبيق القرار على الفور بداية من نسخة 2025 بالدوحة.

كانت هذه تفاصيل خبر قطر تستضيف بطولة العالم لكرة الطاولة 2025 لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا