اخبار الرياضه

الأرجنتين تسعى لتكريس العقدة أمام الإكوادور

شكرا لقرائتكم خبر الأرجنتين تسعى لتكريس العقدة أمام الإكوادور ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - بعد 3 أعوام من مواجهتهما في دور الثمانية بالنسخة الماضية لبطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم، يتجدد الموعد مرة أخرى بين منتخبي الأرجنتين والإكوادور، حينما يلتقيان في الدور نفسه بالنسخة الحالية المقامة في الولايات المتحدة.

ويلتقي منتخب الأرجنتين مع نظيره الإكوادوري مساء اليوم، على ملعب (إن آر جاي) بمدينة هيوستن، حيث يطمح كلاهما لحجز مقعد بالمربع الذهبي في كوبا أمريكا 2024.

وصعد المنتخب الأرجنتيني (حامل اللقب) للأدوار الإقصائية في البطولة عقب صدارته ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، محققا العلامة الكاملة، إثر فوزه 2 / 0 على كندا وبيرو، و1 / 0 على تشيلي.

في المقابل تأهل منتخب الإكوادور لمرحلة خروج المغلوب، بعدما حل في المركز الثاني بترتيب المجموعة الثانية، حيث خسر 1 / 2 أمام فنزويلا بالجولة الافتتاحية، قبل أن يتغلب 3 / 1 على جامايكا، ثم تعادل دون أهداف مع المكسيك، في الجولتين الثانية والثالثة على الترتيب.

ويأمل منتخب الأرجنتين في مواصلة عروضه المثالية في النسخة الحالية للبطولة، بعدما أحرز 5 أهداف، ولم يتلق أي هدف في لقاءاته الثلاثة بمرحلة المجموعات.

كما يرغب المنتخب الأرجنتيني في مواصلة سلسلة انتصاراته، بعد فوزه في لقاءاته الثمانية الأخيرة بجميع البطولات، حيث استقبلت شباكه هدفين فقط في تلك السلسلة.

ولم تجد الأرجنتين أي صعوبة في اجتياز منافسيها بدور الثمانية في كوبا أمريكا خلال النسخ الثلاث الأخيرة للمسابقة، حيث أحرز اللاعبون 9 أهداف خلالها ومني مرماها بهدف وحيد.

ويعود آخر انتصار للأرجنتين على الإكوادور في المسابقة إلى النسخة الماضية، عندما فاز فريق المدرب ليونيل سكالوني 3 / 0، قبل أن يشق طريقه نحو التتويج باللقب للمرة الـ15 في تاريخه.

وربما تشهد المباراة عودة الساحر الأرجنتيني ليونيل لمنتخب بلاده، بعدما غاب عن لقاء بيرو بسبب معاناته من إصابة عضلية في ساقه اليمنى، خاصة بعد مشاركته في تدريبات الفريق الجماعية أخيرا.

من جانبه ورغم تراجع منتخب الإكوادور للدفاع في معظم فترات لقائه ضد المكسيك بالجولة الأخيرة من دور المجموعات، حقق هدفه الأساسي بالصعود لدور الثمانية، بفارق الأهداف أمام المكسيكيين، الذين حلوا في المركز الثالث بالرصيد نفسه من النقاط.

ويستعد منتخب الإكوادور لتسجيل ظهوره الثاني على التوالي في دور الثمانية بكوبا أمريكا، فيما تعد هذه هي المرة الثالثة التي يصعد خلالها لهذا الدور بالمسابقة خلال النسخ الأربع الأخيرة.

ويحلم الإسباني فيليكس سانشيز، مدرب الإكوادور، بقيادة فريقه للدور قبل النهائي في كوبا أمريكا للمرة الأولى منذ نسخة 1993، لا سيما بعد خسارة الفريق لقاءاته الثلاثة الأخيرة بهذا الدور.

قبل مواجهة المنتخبين:

  • صعدت الأرجنتين للأدوار الإقصائية عقب صدارتها ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط.
  • تأهل منتخب الإكوادور بعدما حل في المركز الثاني بترتيب المجموعة الثانية.
  • لم يتلق منتخب الأرجنتين أي هدف في لقاءاته الثلاثة بمرحلة المجموعات.
  • يرغب المنتخب الأرجنتيني في مواصلة سلسلة انتصاراته.
  • خسر المنتخب الأرجنتيني مرة وحيدة فقط بدور الثمانية للبطولة خلال القرن الحالي.
  • لم يخسر منتخب الأرجنتين أمام نظيره الإكوادوري مطلقا في مبارياتهما الـ16 السابقة.
  • يعود آخر انتصار للأرجنتين على الإكوادور في المسابقة إلى النسخة الماضية.
  • تكبد المنتخب الإكوادوري 6 هزائم خلال آخر 7 لقاءات رسمية جمعته مع منتخب الأرجنتين.

كانت هذه تفاصيل خبر الأرجنتين تسعى لتكريس العقدة أمام الإكوادور لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا