الارشيف / اخبار العالم / أخبار السودان اليوم

قرار عاجل من الطب البيطري بعد عقر كلب مسعور 19 شخصًا

أصدر الدكتور إبراهيم يوسف، مدير مديرية الطب البيطري بقنا، اليوم الخميس، قرارًا بتشكيل لجنة مكبرة من الأطباء البيطريين للقيام بحملة مكبرة، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز نقادة، داخل قرية الخطارة، للقضاء على الكلاب الضالة.

وقال الدكتور أحمد يوسف، مدير مديرية الطب البيطري بقنا، إن الحملة تهدف إلى القضاء على جميع الكلاب الضالة بالقرية، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين.

وأضاف يوسف، أن اللجنة تضم فريقا من الأطباء البيطريين والمتخصصين، الذين سيتولون القيام بمهام التمشيط ووضع الطُعم في أماكن متفرقة، واستخدام مادة مخصصة للقضاء على الكلاب ووضعها بعيدا عن الكتلة السكنية.

وأكد يوسف، أن المديرية تشن حملات مستمرة للقضاء على الكلاب الضالة بقرى المحافظة المختلفة، بالإضافة إلى توعية الأهالي بمخاطر الكلاب الضالة وكيفية الوقاية منها.

وطالب المواطنين بعدم الاقتراب من الكلاب الضالة، والتوجه إلى أقرب مستشفى إذا تعرضوا للعقر.

وكانت الأجهزة المختصة تلقت إخطارًا من غرفة العمليات، يفيد ورود بلاغ بإصابة 19 شخصا بعقر كلب مسعور بقرية الخطارة بمركز نقادة، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث.

بالانتقال والفحص تبين إصابة 19 شخصا بعقر كلب مسعور بقرية الخطارة بمركز نقادة، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت جهات التحقيق لاستكمال التحقيقات.

وتبين أن الكلب عقر 19 شخصا وهم: أحمد فتحي محمود، 16 عاما ،أحمد سعد عوض الله، 15 عاما، أحمد حامد محمود، 16 عاما، حمد محمد لاشين،60 عاما، محمد سعيد خضري، 5 أعوام، محمد على عبدالباسط، 23 عاما، عوض الله محمد محمد، 49 عاما، عبدالله حساني عبدالله، 19 عاما، جنا عوض الله محمد، 8 أعوام، عمرو عبدالناصر محمد، 31 عاما فيما تم نقل 9 آخرين إلى مستشفى قوص.

المصري اليوم

كانت هذه تفاصيل خبر قرار عاجل من الطب البيطري بعد عقر كلب مسعور 19 شخصًا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا