الارشيف / اخبار العالم / أخبار السودان اليوم

الحركة الإسلامية: تصريح علي كرتي لصحيفة الشرق الأوسط محض اختلاق

أصدر الناطق الرسمي باسم الحركة الإسلامية السودانية، بياناً كذب فيه خبر صحيفة (الشرق الأوسط)، حول تصريحات للأمين العام للحركة، علي كرتي.
وقال الناطق إن التصريح المنسوب إلى علي كرتي، محض اختلاق من الصحيفة.
وأضاف: “نؤكد أن الأمين العام للحركة الإسلامية لم يدلِ بأي تصريحات مباشرة لصحيفة الشرق الأوسط، وأن ما تم بالفعل هو سؤال قدمته محررة الصحيفة عبر وسيط للأمين العام حول هدنة رمضان التي دعى لها مجلس الأمن قبل بضعة أيام، وردّ الأمين العام بعدة تساؤلات وهي بالنص كالآتي:
*هدنة مع مَـن؟ مع مَـن لا يزال يرهب الناس ويطردهم من ديارهم ويغتصب أعراضهم وأموالهم وممتلكاتهم ويدمر مؤسسات خدمتهم وينتهك حرماتهم ويزهق أرواحهم؟ أم مع مَـن تحالف مع الأجنبي على انتهاك سيادة البلاد وتدمير جيشها ومؤسساتها الأمنية والعدلية والقانونية؟.
ومضى في القول: “لم تكن صحيفة الشرق الأوسط مهنية ولا أمينة فيما نشرته عن الأمين العام، حيث اختارت عنواناً مُخالفاً للمُحتوى، ويحمل في طياته نوعاً من الفتنة للإيقاع بين الحركة الإسلامية والجيش، وعمدت الصحيفة إلى الإثارة واختلاق تصريحات لم يدلِ بها الأمين العام، كما اختارت توقيتاً يُثير التساؤلات بنشره اليوم تزامناً مع انتصار الجيش، بما يؤكد النوايا الخبيثة للصحيفة. تؤكد الحركة الإسلامية على موقفها المعلن منذ بداية التّمَـرُّد بمساندتها للقوات المسلحة في معركة الكرامة”.

صحيفة السوداني

كانت هذه تفاصيل خبر الحركة الإسلامية: تصريح علي كرتي لصحيفة الشرق الأوسط محض اختلاق لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا