الارشيف / اخبار العالم

مكتب رئيس الوزراء الباكستاني: باكستان وإيران ستتمكنان من التغلب على التوتر المحدود عبر الحوار

أكّد مكتب رئيس الوزراء الباكستاني أنوار الحق كاكار، أنّ "باكستان وإيران ستتمكنان من التغلب على التوتر المحدود عبر الحوار".

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام باكستانية، بأنّ حكومة باكستان قررت إنهاء الأزمة مع إيران وإعادة العلاقات الدبلوماسية الكاملة معها.

ولفتت الخارجية الباكستانية، إلى أنّ "باكستان وإيران تتفقان على خفض التصعيد واحترام كل دولة لسيادة أراضي الدولة الأخرى".

ويأتي ذلك بعد قصف متبادل من قبل الجانبين على أهداف اعتبرت كل من طهران وإسلام أباد أنها أهداف لإرهابيين في منطقتين حدوديتين داخل البلدين.

وكانت قد بدأت إيران الضربات التي أعلنت أنها استهدفت فيها جماعة إيرانية تدعى "جيش العدل" بعد تفجيرين انتحاريين استهدفا حشودًا على الطريق المؤدي إلى مرقد القائد السابق لقوة القدس اللواء قاسم سليماني وراح ضحية ذلك أكثر من 100 قتيل، لترد باكستان بقصف جماعة "جيش تحرير بلوشستان" وهي جماعة باكستانية إنفصالية، حيث قتل إثر ذلك 9 أشخاص من حملة الجنسية الباكستانية.

كانت هذه تفاصيل خبر مكتب رئيس الوزراء الباكستاني: باكستان وإيران ستتمكنان من التغلب على التوتر المحدود عبر الحوار لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا