الارشيف / اخبار العالم

إندونيسيا: لن يستطيع أحد محو فلسطين من الوجود

شكرا لقرائتكم خبر إندونيسيا: لن يستطيع أحد محو فلسطين من الوجود ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل


- بواسطة أيمن الوشواش - رفضت إندونيسيا بشدة تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي يعارض فيه إقامة دولة فلسطينية، بعد انتهاء الحرب.

وقالت وزيرة الشؤون الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي «إن إندونيسيا ترفض بشدة هذا التصريح، هذا التصريح غير مقبول، هذا يؤكد هدف إسرائيل النهائي لمحو فلسطين من خارطة العالم»، حسب وكالة «انتارا نيوز» الإندونيسية للأنباء.

وفي حديثها في نقاش مفتوح لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك القضية الفلسطينية، الذي عقد في نيويورك، شككت مارسودي في موقف مجلس الأمن الدولي، في رده على بيان نتنياهو. وتساءلت الوزيرة: هل سيظل هذا المجلس صامتا في وجه مثل هذه النية؟ودعت الوزيرة إلى وقف لإطلاق النار، حيث من شأن ذلك أن يوفر مساحة للتعامل مع الوضع الإنساني في غزة وبدء إعادة إعمار بعد الصراع، إضافة إلى تمكين استمرارية عملية حل الدولتين وذلك لتفادي حرب شاملة في الشرق الأوسط، وأكدت الوزيرة ضرورة منح فسلطين عضوية كاملة بالأمم المتحدة على الفور.

وقد نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إبلاغ الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه لا يستبعد إقامة دولة فلسطينية. جاء ذلك في بيان نادر نشره مكتب نتنياهو السبت الماضي بعدما ذكرت شبكة «سي إن إن» نقلا عن مصدر مطلع على محادثات جرت الجمعة بين نتنياهو وبايدن، أن رئيس وزراء إسرائيل أبلغ بايدن بأن التصريحات العلنية التي أدلى بها في يوم سابق، والتي بدا فيها يرفض فكرة إقامة دولة فلسطينية، لم يكن المقصود منها منع تلك النتيجة بأي شكل من الأشكال، بحسب صحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

كانت هذه تفاصيل خبر إندونيسيا: لن يستطيع أحد محو فلسطين من الوجود لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا