الارشيف / اخبار العالم

الخارجية العراقية تستدعي القائم بأعمال السفارة الأميركية لتسليمه مذكرة احتجاج بشأن الضربات أمس

أعلنت ​وزارة الخارجية العراقية​، أنّ "احتجاجًا على العدوان الأميركي الّذي استهدف مواقع عسكريّة ومدنيّة عراقيّة، ستقوم وزارة الخارجيّة باستدعاء القائم بأعمال سفارة ​الولايات المتحدة الأميركية​ في ​بغداد​ ديفيد بيركر، لعدم تواجد السّفيرة الأميركيّة".

وأشارت في بيان، إلى أنّ "ذلك يأتي لتسليمه مذكّرة احتجاج رسميّة، بشأن الاعتداء الأميركي الّذي طال مواقع عسكريّة ومدنيّة في منطقتَي عكاشات والقائم، مساء يوم أمس الجمعة الموافق 2/2/2024".

وكانت قد أعلنت القيادة الوسطى الأميركية، أمس، شنّ غارات جويّة في العراق وسوريا ضدّ "فيلق القدس" التّابع للحرس الثوري الإيراني والجماعات التّابعة له، لافتةً إلى أنّ "الضّربات شملت أكثر من 85 هدفًا".

كانت هذه تفاصيل خبر الخارجية العراقية تستدعي القائم بأعمال السفارة الأميركية لتسليمه مذكرة احتجاج بشأن الضربات أمس لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا