الارشيف / اخبار العالم

لجنة المرأة والطفل أقرت مواد في اقتراح قانون إعطاء الام السجينة حق رعاية ومجالسة اطفالها

عقدت لجنة المرأة والطفل النيابية اجتماعا خصص لاستكمال النقاش حول اقتراح القانون المتعلق بإعطاء المرأة السجينة حق حضانة ومجالسة اولادها.

واعتبرت رئيسة اللجنة النائب عناية عز الدين، ان "القانون يتعاطى مع حقين أساسيين للام وللطفل"، مشيرة إلى ان "تطبيقه دونه عقبات في ظل واقع السجون الحالي". وشددت على ان "هدف التشريع هو التغيير نحو الأفضل، والقوانين هي معبر للتغيير".

ولفتت إلى انه "تم خلال الجلسة اليوم استعراض الواقع الحالي لاوضاع النساء الحوامل والأمهات في السجون اللبنانية، وقد تبين ان الأمر متوقف خلال الفترة الحالية على مبادرات شخصية من آمري ومديري السجون دون الاستناد الى اي نص قانوني، وانطلاقا من الحق الانساني وانهم يحاولون قدر المستطاع تأمين ظروف مساعدة في ظل غياب الأجنحة والغرف الخاصة التي تناسب الامهات والحوامل".

وذكرت عز الدين ان "المجتمعين اقروا اليوم مجموعة مواد قابلة للتنفيذ، وتم تعليق البت بالمواد الاخرى لاستكمال البحث الخميس المقبل مع الإدارات والوزارات المعنية خاصة الصحة والشؤون الاجتماعية".

كانت هذه تفاصيل خبر لجنة المرأة والطفل أقرت مواد في اقتراح قانون إعطاء الام السجينة حق رعاية ومجالسة اطفالها لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا