الارشيف / اخبار العالم

الخطيب: المشكلة في لبنان تكمن في تطييف السياسة وتسييس المذاهب

أشار نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب، إلى أنّ "المشكلة في لبنان تكمن في تطييف ال​سياسة​ وتسييس المذاهب التي تُفرّق بين اللبنانيين والمسلمين، فيما هُم بأمسّ الحاجة الى تحصين وحدتهم".

كلام الخطيب جاء خلال لقائه في مقر المجلس رئيس جمعية "الإصلاح والإرشاد" جمال محيو على رأس وفد دعاه للمشاركة في حفل الجمعية لمناسبة ذكرى تأسيسها الأربعين المقرر إقامته في قصر الأونيسكو في 6 آذار المقبل، وكانت مناسبة جرى خلالها التباحث في تطورات الأوضاع.

وشدد الخطيب على ضرورة "تعزيز التواصل والتشاور وتحصين الوحدة بالتعاون بين المكونات اللبنانية"، معربًا عن حزنه واستنكاره "لما يجري في فلسطين من إبادة للشعب الفلسطيني فيما يعجز العرب والمسلمون عن إدخال الدواء والغذاء الى غزة التي تتهدّدها المجاعة وترزح تحت هول المجازر والدمار".

وأوضح أنّ "المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني تمثل مشروع الأمّة في سبيل استعادة كرامتها وعزّتها وإنقاذ مقدّساتها، حيث وحّدت المقاومة بتضحياتها وانجازاتها شعوب الأمة على مصالحها الاستراتيجية في مواجهة المشروع الصهيوني الهادف الى ضرب الدول العربية والاسلامية وشعوبها".

إلى ذلك، استقبل الخطيب قائم مقام الشؤون الدولية للحوزة العلمية أمير حسن شيعي والشيخ محمد الكعبي موفدين من رئيس الحوزة العلمية في إيران الأعرافي، حيث سلم الوفد الخطيب رسالة خاصة من الأعرافي لتعزيز التعاون المشترك على المستوى العلمي والثقافي.

كانت هذه تفاصيل خبر الخطيب: المشكلة في لبنان تكمن في تطييف السياسة وتسييس المذاهب لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا