الارشيف / اخبار العالم

خلف للنواب: عودوا الى المواطنة الحقيقية الجامعة وأنقذوا الجمهورية

رأى النائب ملحم خلف، أن "إنقاذ الجمهورية ليس في إنقاذ الطبقة السياسية التقليدية الفاشلة والاستمرار في نهج المحاصصات والمخاصمات والتقاسمات".

وتوجه خلف، الى النواب بالقول "هلمّوا لننقذ الجمهورية انقاذاً حقيقياً، إنقاذاً بمعناه الواسع، أي برؤية جديدة للبنان الانموذج الذي بناه ابناؤه وأسقطته الطبقة السياسية الفاسدة، الحاقدة، الإقصائية، التدميرية، الفاشلة والمستمرة بنفس النهج".

وأطد أنه "حان الوقت لإطلاق الجمهورية الجديدة الحديثة، جمهورية المواطن، الجمهورية التي تستمد شرعيتها من علاقة مباشرة ما بين المواطن والدولة، قائمة على الموجبات والحقوق".

وأضاف "ما ننتظره من انتخاب رئيس للجمهورية ليس استمرار لنفس النهج ونفس الطريقة في التعاطي مع الدولة والشأن العام. إن انتخاب رئيس من خارج الاحزاب وغير خاضع لسلطتها هو ضرورة قد تسمح لهذه الأحزاب وهذه الكتل من إتمام مراجعة ذاتية لما قامت به من عقم، وفساد وافساد، لذلك عودوا الى المواطنة الحقيقية الجامعة وأنقذوا الجمهورية".

كانت هذه تفاصيل خبر خلف للنواب: عودوا الى المواطنة الحقيقية الجامعة وأنقذوا الجمهورية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا