الارشيف / اخبار العالم

يمنيون يطلقون حملة: افتح الطريق يا حوثي

شكرا لقرائتكم خبر يمنيون يطلقون حملة: افتح الطريق يا حوثي ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - شنت ميليشيات الحوثي حملة تحريض واسعة النطاق، ضد الناشطين الداعمين لمبادرة فتح الطرقات بين المحافظات اليمنية، أبرزها دعوة عضو مجلس القيادة الرئاسي ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، بشأن فتح طريق مأرب ـ نهم ـ صنعاء، والتي قوبلت برفض جماعة الحوثي.

وأطلق العشرات من اليمنيين حملة واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي تطالب الحوثيين بفتح الطرقات، للتخفيف عن المواطن من الأعباء التي يواجهها في التنقل بين المحافظات والمدن.

وتفاعل النشطاء مع الحملة التي انطلقت على وسم “افتح الطريق يا حوثي”، مطالبين في الوقت ذاته الجماعة المسلحة بسرعة الرد على مبادرة الحكومة الشرعية التي على إثرها تم فتح الطريق الرئيس الرابط بين صنعاء ومأرب عبر فرضة نهم.

وأعلنت الحكومة اليمنية، الأسبوع الماضي، فتح طريق مأرب ـ صنعاء المغلق منذ 9 سنوات، داعية الحوثيين إلى اتخاذ خطوة مماثلة لرفع المعاناة عن المواطنين، وقال عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب، سلطان العرادة، حينها “فتح طريق مأرب ـ صنعاء”، آملا “أن يقوم الطرف الآخر بخطوة مماثلة لتسهيل تنقلات المواطنين”.

ورفضت جماعة الحوثي المسلحة، فتح الطريق ذاته، واشترطت على لسان عضو المجلس السياسي الأعلى للجماعة محمد علي الحوثي، الإفراج عن أسرى الجماعة لدى السلطات الحكومية، وفتح طرق أخرى.

ويقول نشطاء ومراقبون، إن مبادرة سلطان العرادة أكدت أن من يمنع فتح الطرقات هم الحوثيون، مطالبين في الوقت ذاته الجماعة المسلحة بالاستماع لأصوات الناس في كل مكان، والتي تطالبهم بفتح الطرقات وفك الحصار عنهم، وإيقاف القتل والنهب والدمار والتدمير.

وقال القيادي محمد البخيتي، ‏فتح الطرقات ليست قضية للمزايدة الإعلامية، وإنما هي قضية إنسانية تحتاج لترتيبات عسكرية وأمنية بسيطة لا يمكن الاستغناء عنها، وذلك عبر لجان مشتركة بين طرفي النزاع، وإشراك المجتمع كشاهد وضامن.

من جهة أخرى، وصفت منظمة سام للحقوق والحريات، استمرار الحوثيين في اختطاف رئيس نادي المعلمين «عبد القوي الكميم»، «وتعريضه لخطر يهدد حياته، يُمثل جريمة لا يمكن السكوت عنها».

وقالت المنظمة في بيان، إن ميليشيات الحوثي «قامت بإحالة النقابي رئيس نادي المعلمين «عبد القوي الكميم» إلى المحكمة الجزائية المتخصصة» التابعة لها.

وأضافت، إن «الكميم» محتجز منذ 5 أشهر على خلفية تبنيه احتجاجات المعلمين في صنعاء، المطالبين بصرف رواتبهم، بدأ إضرابا عن الطعام في 18 فبراير احتجاجا على ظروف اعتقاله اللا إنسانية.

مشاهدات يمنية

  • مقتل شاب بانفجار لغم حوثي في الجوف.
  • الهجرة الدولية: نزوح 552 أسرة يمنية منذ مطلع العام الحالي.
  • منظمة ميون لحقوق الإنسان: عملية تجنيد جماعة الحوثي للأطفال في اليمن دخلت مرحلة جديدة وخطرة، مع استحداث مراكز تدريب عسكرية لطلاب المدارس في كل المناطق الخاضعة لسيطرتها.

كانت هذه تفاصيل خبر يمنيون يطلقون حملة: افتح الطريق يا حوثي لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا