الارشيف / اخبار العالم

اعتقال وزير النفط السابق في فنزويلا على خلفية التحقيق في قضية فساد

أعلن النّائب العام الفنزويلي طارق وليم صعب، اعتقال وزير النّفط السّابق ​طارق العيسمي​، الّذي استقال من منصبه العام الماضي، في إطار التّحقيق بقضيّة فساد في "شركة النّفط الوطنيّة الفنزويليّة" المملوكة للدولة. وأوضح "أنّنا تمكنّا من الكشف عن المشاركة المباشرة للعيسمي، وبالتّالي القبض عليه".

والعيسمي (49 عامًا) كان مساعدًا مقرّبًا للرئيس الفنزويلي ​نيكولاس مادورو​، وشغل منصب نائبه بين عامَي 2017 و2018. واستقال العيسمي من منصبه الوزاري في آذار 2023، عقب الكشف عن مخالفات في إدارة الأموال من العمليّات النّفطيّة الّتي كانت تتمّ باستخدام أصول مشفرة.

مع الإشارة إلى أنّ ​فنزويلا​ تملك أكبر احتياطات نفطيّة مؤكّدة في العالم، لكن إنتاجها انخفض من ثلاثة ملايين برميل يوميًّا إلى أقل من مليون، بعد سنوات من سوء الإدارة والعقوبات الأميركيّة المشدّدة.

كانت هذه تفاصيل خبر اعتقال وزير النفط السابق في فنزويلا على خلفية التحقيق في قضية فساد لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا