الارشيف / اخبار العالم

معاريف: حزب الله لا يريد حرباً واسعة لكنه مستعد للمخاطرة بها لمنع إسرائيل من القضاء على حماس

أفادت صحيفة "معاريف" العبرية بأن خطاب أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصر الله، أمس، يوحي باعتقاد نصر الله أنّ إسرائيل ليست قادرة على الدفاع عن نفسها بقواها الذاتية، وفضلاً عن هذا "ولدت معادلة متوازنة بين الثمن الذي يدفعه محور إيران والثمن الذي تدفعه إسرائيل".

وأشارت الصحيفة إلى أن الجهات موجودة على شفا تصعيد متعدد الجبهات، ولكن حتى لو تم مع ذلك، فمن الواضح أنه دون وقف إطلاق النار في غزة لا ينوي "حزب الله" أبداً وقف إطلاق النار في الشمال، بغض النظر عمّا ستفعله إسرائيل.

وفي حين لفتت إلى أن "حزب الله" لا يريد حرباً واسعة مع إسرائيل، رأت أنه "على استعداد للمخاطرة بحرب كهذه من أجل منع إسرائيل من تحقيق هدفها بالقضاء على حركة حماس، لأنه يرى أنه بدون حركة حماس في قطاع غزة والضفة الغربية، ستكون مسألة وقت حتى توسّع إسرائيل سيطرتها على الشرق الأوسط. ولذلك لا مفرّ من وضع حدّ لها بغض النظر عن الثمن الذي سيُدفع".

كانت هذه تفاصيل خبر معاريف: حزب الله لا يريد حرباً واسعة لكنه مستعد للمخاطرة بها لمنع إسرائيل من القضاء على حماس لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا